هل لعبة الجولف وراء إصابات بيل المتكررة ؟

تقرير: شيما أحمد

إصابات نعلية…وإصابات بتمزقات.. وإصابات باتت الـحوار الأول في لغة الويلزي، أسباب مجهولة وأسباب معروفة لـ كم الاصابات القاتلة التي جعلت من جاريث بيل اللاعب الـممثل التشريحي لـ كل إصابات اللاعبين..

بيل في 2017 بقميص ريال مدريد ،لعب 20مباراة من 53 لعبها الفريق ، في 4 فقط أكمل 90 دقيقة،
غاريث بيل غاب عن 40 مُباراة مع ريال مدريد في آخر 60 لقاء ،أرقام شحيحة جداً بمشاركة الويلزي.

أصابته الاولى اتت بعد ذهاب دورتموند..وصلت بحد متابعي الملكي لأن ينتظروا عودته في الديربي لـ يكمل سلسلة الـ BBC التي لم ترضى ان تكتمل سواء بـحرمان رونالدو في بداية الليغا… وثانيها بإصابة بنزيما..حتي جاء الـخبر الاعتيادي الذي دخل ضمن اجوائه المدريديستا..بإصابة جاريث بيل في نهاية تدريبات المنتخب وعاد التمزق الـعضلي وسيغيب لمدة شهر ،ما مسببات تلك الاصابة وما رأي الكـادر الطبي ، ذلك الكادر الذي يعتبر من ابطئ الكوادر الطبية التي جائت بعد اقالة الكادر القديم.،والتي تستهلك أسابيع لإستعادة اللاعبين.

لم يكن لأحد أن يتوقع وضع جاريث بيل لأن يصاب في نهاية التدريبات بتمزقات في نفس العضلة المعالجة ،ربما وجب التوجه للاهتمام بـ بيل في اسلوب حياته الخاص ،ففي بدايات الامور وضع اللوم على ارضية البرنابيو..

قالت صحيفة “سبورت” أن الريال يشك في نظام أرضية ملعب “سانتياجو برنابيو” الجديد، والذي استقدمه النادي من ميلان الصيف الماضي، بأنه السبب الرئيسي في إصابات بيل.
أوضحت الصحيفة، ان الريال قام بتغيير أرضية البرنابيو الصيف الماضي، معتمدا على جديدة مقسمة إلى 23 جزء، لتتسع مساحته إلى 8.500 متر مربع.

غيابات في البدايات بسبب لعبة الجولف:

صحيفة آس: توقعت الصحيفة الإسبانية أن تكون مزاولة اللاعب الويلزي لساعات طويلة من الجولف يوم الأحد الماضي قد تسببت له في حصول حمل زائد على مستوى أسفل الظهر، وهو ما جعله يغيب عن مُباراة فيّاريال والتي تبقى مهمة جدًا من أجل مواصلة الفريق في المُنافسة على لقب الدوري الإسباني.

حسب موقع «توب 10» فإن جاريث بيل يُمارس رياضة الجولف باستمرار، واستغل زيارته لمُتابعة بطولة بالديرانا المفتوحة للجولف من أجل اللعب بدوره، حيث لعب 36 حفرة وهو ما يعد رقمًا كبيرًا يتطلب وقتًا طويلًا ومجهودًا ليس بالهين.

وسُئل مُدرب ريال مدريد «زين الدين زيدان» عمّا إذا كانت مُزاولة بيل للجولف سببًا في غيابه عن لقاء الغواصات، لينفي الأمر قائلًا «لا أعتقد ذلك»، إلا أن صحيفة آس أصرّت على أطروحتها مؤكدة أن المجهود الذي بدله اللاعب الويلزي قد يكون سببًا مُباشرًا في تعرضه لحمل زائد في الظهر.
ربما بنظر اغلب المدريديستا بيل هو الحلقة الجليدية السهلة الكسر في سلسلة لاعبي الملوك والتي دخلت عالم الاصابات في حلقة مفرغة تتطلب منه العودة جسدياً ونفسياً لينطلق من جديد.. بعد ان عانى المدريديستا من فقدان الثقة من انتظار انفجار الويلزي قبيل ان ينفجر في وجهه مسلسل الاصابات الذي لم يبق عضلة مساعدة في جسد الا وزارها.

وبنظرة سريعة:

بات اسم الويلزي غاريث بيل مرادفا للإصابات والغيابات الكثيرة عن مباريات فريقه ريال مدريد، إذ أحصت صحيفة “ماركا” الإسبانية 13 مرة أصيب فيها “الجناح الطائر” منذ انضمامه للملكي في 2013.ويبدو أن اللاعب -الذي تعاقد معه لوس بلانكوس في مقابل نحو مئة مليون يورو- تحول لكابوس لعشاق النادي الملكي حتى أطلقوا عليه “اللاعب الزجاجي الذي يصاب أكثر مما يلعب”.

وغاب بيل عن مباراة الريال ضد إسبانيول وسيغيب عن مباراتي منتخب بلاده المهمتين أمام جورجيا وإيرلندا في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بسبب إصابة عضلية في ربلة الساق أصيب بها في مباراة دورتموند بدوري الأبطال الأسبوع الماضي.وغيابه عن مباراة إسبانيول هو الأول هذا الموسم؛ إذ شارك في تسع مباريات من أصل 11، بينما استبعده المدرب زين الدين زيدان عن إياب السوبر الإسباني ومواجهة ألافيس.

غاب عن 28 مباراة من أصل ستين الموسم الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية بركبته في نهاية نوفمبر 2016، كما أستبعد من التشكيلة الأساسية لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي الذي أقيمت في عاصمة بلاده كارديف)بسبب أدائه المتواضع خلال الموسم.

في موسم 2015-2016 غاب عن 15 مباراة بسبب إصابة في قدمه اليمنى بينما ، موسم 2014-2015 غاب فقط عن ثلاث مباريات في أحد أفضل المواسم في ما يتعلق بلياقته وحضوره البدني ، موسم 2013-2014 موسمه الأول مع الريال غاب بيل عن خمس مباريات بسبب ضعف اللياقة وإصابات مختلفة.

ربما وجب على الكادر الطبي ان يتوجه لـ تفاصيل صغيرة جداً في حياة اللاعب ليعلم مسببات الاصابات تلك التي باتت تظهر فجأة في بيان رسمي من النادي ،والتعويل على بدلاء بيل الذين باتت اسمائهم احق في اساسيتهم في التشكيلة في ظل غياب غاريث المتكرر والمعتاد بعد ان وضع تحت مطرقة الاصابات واصبح الزائر الأول لـ غرف الـعلاج الملكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فاكهة المنشدين: مولد السيدة نفيسة سيتحول لمظاهرة تأييد للسيسي

  كتب: فكري عبدالله قال عصام درويش، منسق رابطة المنشدين للدفاع عن هوية مصر، أن ...