الوطنية للانتخابات : امتداد فترة التصويت لتوافد الناخبين رغم سوء الاحوال الجوية

كتب: مكارى العمدة

اعلنت الهيئة الوطنية العليا للانتخابات الرئاسية امتداد فترة التصويت لمدة ساعة اضافية فى الدقائق الاخيرة لسير العملية الانتخابية قبل ختام يومها الثالث والاخير والمقررة اغلاق صناديق الاقتراع فى تمام العاشرة مساءا بعد قرار امتداد فترة التصويت فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018 .

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار احمد لاشين إلى أن توقيع غرامات مالية على الناخب دستوريا و حال تخلفه عن الإدلاء بصوته في الاستحقاق الانتخابى فضلا عن كونه نصا قانونيا واجب إلاعمال به وتنفيذه طبقا للقانون والدستور فهو أمر يتم تطبيقه في عدد من دول العالم .
اما من ناحية تغريم المواطنين الذين لم يقوموا بالادلاء باصواتهم فى استحقاق انتخابات الرئاسة المصرية أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها ستعمل على تطبيق أحكام القانون في ذلك الشان ومن المحتمل توقيع غرامة مالية على الناخبين الذين تخلفون عن الإدلاء بأصواتهم معربة في نفس الوقت عن تقديرها البالغ وعبرت عن شكرها للناخبين الذين شاركوا في العملية الانتخابية إعمالا لحقهم الدستوري والقانوني وتلبية لنداء الوطن فى مختلف انحائه .

وعلى الجانب الاخر فى نفس السياق وجهت الهيئة الوطنية للانتخابات، الشكر والتقدير لجموع المواطنين المصريين، الذين حرصوا على مدى اليومين الماضيين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية مؤكدة أن الانتخاب واجب وطني باعتبار أنه يساهم في صناعة مستقبل مصر وتقرير مصيرها في المرحلة المقبلة والظهور الحضارى المشرف للصورة المصرية امام العالم .

ودعت الهيئة، جميع المواطنين ممن لهم حق التصويت في الانتخابات، والذين لم يدلوا بأصواتهم حتى الآن، إلى النزول والمشاركة وإعمال إرادتهم الحرة وذلك لاستكمال العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد فى الايام الثلاث المقرر فيها عملية التصويت .

وفى نفس السياق قد شهدت اللجان على مستوى الجمهورية عاصفة ترابية شديدة تزامنا مع سقوط امطار بسيطة قد تؤثر بالسلب على سير العملية الانتخابية .
وجارى متابعة عمليات التصويت من امام اللجان وبانتظار مرحلة الفرز فى الموعد المقرر له من الغرفه الرئيسية للفرز .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسميا.. ٤ صالات تستضيف مونديال اليد للرجال في مصر ٢٠٢١

كتب شادي اسامه اعتمد الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، الصالات التي ستستضيف ...