وكيل لجنة الزراعة: تحديد 600 جنيه لإردب القمح سعر عادل للمزارعين

كتبت: خلود أحمد

قال هشام الحصرى، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن تحديد سعر إردب القمح بـ600 جنيه، من قبل الحكومة، يعد سعرا عادلا بسبب الظروف التي تمر بها الدولة المصرية، وارتفاع عجز الموازنة، بالإَضافة إلى انخفاض أسعار القمح العالمية.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء، مؤكدًا على أن الحكومة كانت ترى أن أسعار القمح لابد أن تنخفض عن العام الماضي، بسبب انخفاض أسعار القمح العالمية، وكان يوجد رؤى بأن يكون السعر 550 جنيها، إلا أن النواب، ووزير الزراعة رفضوا هذا التوجه من قبل وزير التموين، وطالبوا بضرورة أن يكون السعر 600 حفاظا على مصلحة الفلاح المصري.

وأشار وكيل لجنة الزراعة، إلى أن تحقيق التوازن بين مصلحة الفلاح ومصلحة الدولة المصرية، أمر ضروري، خاصة في ظل الانخفاض للأسعار العالمية للقمح، وأيضاً العجز الكبير في الموازنة، مشيراً إلى أنه يرى أن سعر الـ 600 جنيه مناسب بشكل وقتي على أن يتم زيادتها في السنوات المقبلة.

وأكد علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مجلس الوزراء، وافق على تحديد سعر القمح للموسم الجديد ليكون 600 جنيه للإردب درجة نقاء 23,5، وبسعر 585 جنيها درجة نقاء 23، وبسعر 570 جنيها للإردب درجة نقاء 22,5.

وأضاف المصيلحي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الزراعة بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه تم مراعاة متوسط السعر العالمي قبل صدور القرار، وأن السعر العالمي شهد صعودا خلال الفترة الماضية، وهو ما انعكس إيجابا لصالح الفلاح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسميا.. ٤ صالات تستضيف مونديال اليد للرجال في مصر ٢٠٢١

كتب شادي اسامه اعتمد الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، الصالات التي ستستضيف ...