الرئيسية » خبر رئيسي متحرك » حمله الرقابه الشعبيه تطالب نقابه المحامين بمنح عضويه النقابه لخريجي التعليم المفتوح .

حمله الرقابه الشعبيه تطالب نقابه المحامين بمنح عضويه النقابه لخريجي التعليم المفتوح .

كتب: مختار القاضي .

طالب المستشار هاني الجمل مؤسس ورئيس حمله الرقابه الشعبيه نقابه المحامين بضروره منح عضويه النقابه لخريجي الجامعات المفتوحه وذلك نظرا لمجهودهم وتحصيلهم العلم والمعرفه والمثابره والتحصيل علي مدار ٤ سنوات حتي تمكنوا من الحصول علي ليسانس الحقوق مع ماترتب علي ذلك من نفقات ماليه كبيره .

صرح بذلك مختار القاضي رئيس اللجنه العليا للصحافه بالحمله . ناشد المستشار هاني الجمل الاستاذ سامح عاشور نقيب المحامين بجمهوريه مصر العربيه سرعه حل هذه المشكله التي من شأنها ضياع مستقبل عشرات الآلاف من الشباب الذين تخرجوا من الجامعات المفتوحه من دارسي الحقوق .

وأضاف مختار القاضي أن نقابه المحامين أو القضاء الواقف يجب أن يكون أشد حرصا علي حقوق شباب مصر في العمل وإن قيام خريجي الدبلومات الفنيه بالحصول علي ليسانس الحقوق لايحول دون حصولهم علي عضويه نقابه المحامين وذلك لتحملهم العرق والجهد والنفقات الماليه الباهظه في سبيل إستكمال دراستهم وحصولهم علي المؤهل العالي في الحقوق وهو شرف ليس بعده شرف .

وحذر المستشار هاني الجمل من التداعيات الخطيره لعدم حصول خريجي التعليم المفتوح علي عضويه نقابه المحامين ومايمكن أن يترتب علي ذلك من تنامي البطاله لدي الشباب بالإضافه الي الشعور بالغبن والظلم من النقابه التي يجب أن تحتويهم وتعطيهم عضويتها وتدافع عنهم .

من ناحيه أخري أشاد المستشار هاني الجمل بأحكام القضاء المصري العادله التي أكدت علي حق خريجي التعليم المفتوح في الحصول علي عضويه نقابه المحامين وممارسه مهنه المحاماه وطالب نقابه المحامين بالحذو حزو القضاء المصري وإعطاء الخريجين حقوقهم بدلا من إهدارها وعدم الإعتراف بها .

شاهد أيضاً

مقتل مدنى وإصابة آخرين نتيجة استهداف المسلحين لمناطق فى حلب السورية

  كتبت:اسماء علي   لقى مدنى مصرعه وأصيب آخرون بجروح نتيجة استهداف الفصائل المسلحة مناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*