الرئيسية » خبر رئيسي متحرك » الطيار أحمد المنصوري الذي أذهل العالم .

الطيار أحمد المنصوري الذي أذهل العالم .

كتب . مختار القاضي .

الطيار مقاتل في سلاح الجو المصري أحمد المنصوري من أمهر الطيارين في العالم وهو لايزال يخدم حتي الآن في سلاح الجو المصري ووصل الي رتبه لواء .

جاءت شهره المنصوري من خلال آداؤه في حرب السادس من أكتوبر سنه ١٩٧٣ م حيث أذهل سلاح الجو الإسرائيلي بآداؤه الفريد وثقته بنفسه وحرفيته العاليه في قياده الطائره والحركات البهلوانيه الخطيره التي يقوم بها في الجو لذلك أطلقوا عليه إسم المجنون .

اثناء حرب أكتوبر ١٩٧٣ م كان البطل المصري يقود إحدي الطائرات الميراچ ونظرا لخطورته علي قوات الجو الإسرائيليه وتمكنه من إحداث خسائر بها أرسلو خلفه ٩ طائرات لاسقاط طائرته والقضاء عليه فكانت ثلاث طائرات عن يمينه وثلاثه عن يساره وثلاثه أمامه لمحاصرته والقضاء عليه .

ولاحظ الطيار المصري ذلك فقام بحركه سريعه تدرس حاليا في الكثير من كليات الحرب في العالم رغم عدم إستطاعه الكثيرين القيام بها مما أعطاه شهره كبيره بين جميع الطيارين المقاتلين علي مستوي العالم . كان احمد يقود طائره أقل تقدما من الطائرات الإسرائيليه ولكنه كان اكثر مهاره ولياقه منهم في القياده والتحكم وقوه القلب حيث قام بالهبوط سريعا بطائرته مقتربا من الأرض بعده أمتار مما تسبب في تصاعد سحابه من الأتربه بكثافه كبيره جعلت الطائرات المعاديه تعتقد إنه سقط وإنفجرت طائرته علي الأرض . بسرعه غير متوقعه طار أحمد ليستقر خلف الطائرات الإسرائيليه ويوجه نيرانه الي إحداها فيسقطها في الحال ثم يعود بطائرته سالما دون أي إصابات رغم قرب نفاذ الوقود .

عرف اللواء المنصوري أيضا إنه نجح في الهبوط بطائرته سالما علي إحدي الطرق عقب نفاذ الوقود منه وهو مالم يفعله الكثير من الطيارين مما جعله يتمتع بشهره عالميه .

شاهد أيضاً

عبدالقادر : الرئيس السيسى ينتصر لأصحاب المعاشات ويوجه الحكومة لرد مستحقاتهم

كتب – أسماء علي أشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*