الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » أغرب وأهم أسلحه الجواسيس في العالم

أغرب وأهم أسلحه الجواسيس في العالم

 مختار القاضي

هناك أسلحه غريبه جدا إستخدمها الجواسيس علي مر التاريخ الحديث في أعمال التجسس وأثنائها ومن هذه الأسلحه مسدس علي شكل أحمر شفاه وهو صناعه سوڤيتيه ويمكنه إطلاق رصاصه من عيار ٤,٥ ملليمتر فتقتل الضحيه فورا.

هناك أيضا القنابل الكهروضوئيه التي إبتكرها أوس جلوجال وهي متفجرات مصنوعه من الخلايا الكهروضوئيه تستمد طاقتها من الشمس فتتحول في الظلام إلي قنبله موقوته تنفجر تلقائيا وتسب دمارا كبيرا لذلك كانت تستخدم بكثافه في تفجير المركبات والقطارات بينما يكون الجاسوس بعيدا عن الحدث.

هناك أيضا المسدس القفاز الذي صممته أجهزه المخابرات السوڤيتيه خلال الحرب البارده ويمكن لمستخدمه إطلاق الرصاص بتحريك أصبعه وهو يستخدم لإصابه الأهداف القريبه فقط .

إستخدم الجواسيس أيضا السلاح اللادغ وهو عباره عن قلم صغير الحجم بإمكانه إطلاق الرصاص في مواقف محدده بفاعليه عاليه ولكنه لايحقق التحكم الأمثل أثناء إصابه الأهداف وقد إستخدمه الجواسيس في عشرينيات القرن الماضي.

توربيد الفحم:

أخترعه الأيرلندي توماس إيدچور وهو قنبله مغطاه بالحديد وتبدوا وكأنها قطعه فحم وقد أستخدمت في تفجير سفينه نقل فحم من خلال وضعها خلسه علي السفينه دون أن يعلم أحد من أفراد طاقمها وكانت النتيجه دمارا هائلا وغرق السفينه.

بندقيه القصب:

سلاح تم إبتكاره لأول مره عام ١٨٠٠ وأستخدمه الصيادون الذين لايمتلكون أسلحه ناريه حتي لايتعرضوا للمسائله القانونيه ثم طوره خبراء السلاح وأكتشف لآخر مره مع جاسوس سوڤيتي عام ١٩٨٦ م .

أستخدم الجواسيس أيضا الحذاء الخنجر الذي ظهر لاول مره في أحد أفلام چيمس بوند الشهيره وهو يستخدم بالفعل في المخابرات المركزيه الأمريكيه وقد زار مؤلف الفيلم الوكاله وإستعان ببعض الأدوات السريه التي يستخدمها الجواسيس .

الحمام الزاجل:

أيضا إستخدمه الالمان في الحرب العالميه الأولي بوضع كاميرا علي ظهر الحمام الزاجل لإلتقاط الصور الحيه لمواقع الأعداء وأعدادهم وتسليحهم وطرق التدريب وهي وسيله أنجح من الطائرات بدون طيار لأن الحمام يطير علي مسافه منخفضه من الأرض وغير مشكوك فيه .

الجواسيس:

إستخدموا أيضا المظله الشمسيه فعند الخيانه إستخدمت أجهزه المخابرات المظله لحقن السم القاتل في جسد العدو ليموت في الحال .

أستخدم الجواسيس أيضا الملابس الداخليه النسائيه وهي من أغرب الطرق والأدوات التي إستخدمتها المخابرات الإسرائيليه وكتبت عليها بالحبر السري .

أما ميكروفون حبه الأرز فهو عباره عن ميكروفون صغير جدا يتم إخفاؤه علي شكل حبه أرز صناعيه ويتم إخفاؤه علي موائد الطعام بهدف تسجيل حوارات الشخصيات الهامه .

إستخدم الجواسيس أيضا القلم السام الذي عثر عليه مع جاسوس من كوريا الشماليه حيث يحوي علي أنبوبا من السم مخفيه بداخله يساعده في التخلص من الأهداف بسرعه مخيفه .

القنبله الفأر إستخدمتها القوات البريطانيه الخاصه في الحرب العالميه الثانيه وهي عباره عن جسم فأر بداخله متفجرات وقد تم وضعه في كومه فحم تستخدمه آليات عسكريه المانيه إلا أن الالمان أكتشفوا المخطط قبل تنفيذه.

أستخدم الجواسيس أيضا بندقيه السيانيد التي تعد من أشهر الأسلحه التي تستخدمها المخابرات الروسيه وتترك علامات واضحه علي الجسم وتستطيع إنهاء حياه الضحيه في أقل من ٦٠ ثانيه حيث أن السيانيد ماده سامه جدا .

 

شاهد أيضاً

تركيا توجه اتهامات لأحد موظفى القنصلية الأمريكية بدعم جولن

وكالات ذكرت وكالة دمير أورين للأنباء أن المدعين الأتراك أعدوا لائحة اتهام ضد موظف محلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*