الرئيسية » خارج الدولة » اخبار عربية » الجيش الإسرائيلى يعتقل فلسطينيا بتهمة قتل اثنين من جنوده

الجيش الإسرائيلى يعتقل فلسطينيا بتهمة قتل اثنين من جنوده

 
 
وكالات
 
 
قال الجيش الإسرائيلى اليوم الثلاثاء، إنه اعتقل فلسطينيا يتهمه بالمسؤولية عن قتل اثنين من جنوده الشهر الماضى بالقرب من رام الله خلال مداهمته قرية أبو شيخدم فى الضفة الغربية.
 
وهنأ رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى تغريدة على تويتر الجيش الإسرائيلى والشرطة الخاصة على اعتقال منفذ عملية قتل الجنديين وقال إن إسرائيل ستحاسب كل من يمس أمن مواطنيها.
 
وأعلن الجيش الإسرائيلى أن المعتقل هو عاصم البرغوثى الذى أمضى فى السجون الإسرائيلية 11 عاما قبل الإفراج عنه قبل أقل من عام.
 
وقالت القوات الإسرائيلية الشهر الماضى إنها قتلت صالح البرغوثى شقيق عاصم بحجة مشاركته فى عملية إطلاق نار أدت إلى أصابة سبعة مستوطنين عند مستوطنة عوفرا شمال شرق مدينة رام الله فى الضفة الغربية.
 
ونشر الجيش الإسرائيلى فيديو قال إنه لعملية اعتقال البرغوثى من أحد المنازل فى قرية أبو شيخدم القريبة من قرية كوبر التى يسكن فيها عاصم وعائلته.
 
وقتل فلسطينى قالت إسرائيل لاحقا إنه عاصم البرغوثى جنديين إسرائيليين يحرسون مستوطنة جفعات أساف القريبة من رام الله فى شهر ديسمبر، وذلك بعدما قتلت القوات الإسرائيلية عضوين مطلوبين من حركة حماس، كانا نفذا هجمات سابقة.
 
وتمكن المهاجم من الانسحاب وواصلت قوات الجيش الإسرائيلى عمليات مداهمة لمدينتى رام الله والبيرة منذ وقوع العملية كان آخرها أمس الاثنين.
 
وتعتقل إسرائيل عمر البرغوثى (66 عاما) والد عاصم وهو قيادى فى حركة حماس أمضى ما مجموعه 28 عاما فى السجون الإسرائيلية منذ مقتل الجنديين بالقرب من رام الله.
 
ولم يصدر تعقيب من حماس بعد بشأن اعتقال البرغوثى.

شاهد أيضاً

تعرف على الأمراض التي تصيبك بسبب زيارتك لمدن أكثر تلوث

محمد محمود تلوث الهواء في المدن الكبرى يعد من المخاطر البيئية الرئيسية المحدقة بالصحة، كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*