الرئيسية » خبر رئيسي متحرك » عادل عوض: «الضيف» شُجاع.. يُعيد تشكيل مفاهيم مُتأصلة من قديم الأزل

عادل عوض: «الضيف» شُجاع.. يُعيد تشكيل مفاهيم مُتأصلة من قديم الأزل

آميرة عماره

 

أعرب المخرج عادل عوض، عن سعادته بفيلم «الضيف»، بعد حضور العرض الخاص أمس الثلاثاء، مؤكداً أن الفيلم يحاكي تجربة جديدة ومثيرة، ويخاطب عقول العديد من الفئات المجتمعية.

وأشار عوض، إلى أن تجربة الفيلم، تمثل نقلة نوعية في تاريخ السينما، موضحاً أن المواضيع الشائكة التي تعرّض لها الفيلم، تمس المجتمع المصري، وتعيد تشكيل العديد من المفاهيم المتأصلة بداخله من قديم الأزل.

واستكمل: «الفيلم شجاع في زمن يحتاج الشجاعة، والفضل في ذلك يعود لإبراهيم عيسى وهادي الباجوري»، وعن شخصية «يحيى التيجاني»، التي جسدها الفنان خالد الصاوي في الفيلم، قال: «خرج خالد الصاوي بشكل جديد كلياً، وأعاد اكتشاف نفسه في إطار كوميدي».

وتابع عوض: «جميلة عوض خرجت في هذا الفيلم بشكل لايت كوميدي، وفي شخصية مغايرة عما قدمته من قبل في الشكل والمضمون، أيضاً أبدعت الفنانة شيرين رضا في شخصية الأم، أيضاً الفنان أحمد مالك الذي قاد حالة نقاش جدلي هام جداً خلال الفيلم أمام العملاق خالد الصاوي، يداعب من خلالها عقول العديد من المفكرين».

ويتناول الفيلم قصة شاب يحل ضيفًا على العشاء لدى إحدى الأسر، ويبدو أن علاقة الشاب بهذه الأسرة بها شئ من عدم الوضوح، ثم تتوالى الأحداث.

يُذكر أن الفيلم من بطولة جميلة عادل عوض، نجلة المخرج عادل عوض، والنجم خالد الصاوي، وأحمد مالك، وشيرين رضا، وماجد الكدواني، ومحمد ممدوح، ومحمود الليثي، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج هادي الباجوري.

شاهد أيضاً

تركيا توجه اتهامات لأحد موظفى القنصلية الأمريكية بدعم جولن

وكالات ذكرت وكالة دمير أورين للأنباء أن المدعين الأتراك أعدوا لائحة اتهام ضد موظف محلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*