الرئيسية » مصر » احزاب » حزب حماة الوطن بشمال سيناء يناشد المواطنين تطعيم أطفالهم

حزب حماة الوطن بشمال سيناء يناشد المواطنين تطعيم أطفالهم

كتب: مختار القاضي 
ناشد حزب حماة الوطن بشمال سيناء برئاسة الأستاذ جمال البنديري مواطني محافظه شمال سيناء ومراكزها وقراها المشاركه بفاعلية في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تبدأ يوم ٢٤ فبراير المقبل وتستمر لمدة ٤ أيام .
وأضاف الأستاذ جمال البنديري إن التطعيم يستهدف جميع الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات وذلك لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بالمجان مشيرا إلى أن الحملة تستهدف ١٦ ونصف مليون طفل بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
وقال مختار القاضي الأمين المساعد لحزب حماه الوطن بشمال سيناء إن آخر حالة شلل أطفال مسجلة في مصر تعود لـ ١٤ عاماً مضت مشيراً إلى أن الوزارة تنفذ حملات التطعيم ضد المرض سنوياً للتأكد من رفع المناعة المجتمعية للأطفال واستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض اللعين .
كما أوضح إن التطعيم ضروري لكل الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة وإن الفرق الطبية ستعمل على مدار الأيام الأربعة من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً .
وأضاف القاضي إن التطعيم سيكون من منزل إلى منزل بالريف لضمان الوصول لجميع الأطفال المستهدفين أما المدن فسيتم التطعيم بها بواسطة فرق متحركة بالشوارع مع جود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الخامسة مساءً .
وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على نشر فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة لتقدم خدمات التطعيم بالمجان .
بالإضافه إلي أن التطعيم يتم باستخدام ١٩ مليون جرعة من تطعيم شلل الأطفال الفموي لجميع الأطفال حيث يشارك في الحملة قرابة ٩٠ ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم على العمل موضحاً أن عدد المشرفين على الحملة هو ١٥ ألف مشرف طبقا لتأكيدات مسئولي وزاره الصحه .

شاهد أيضاً

أبو الغيط يستضيف اجتماعاً للمجموعة الرباعية حول ليبيا على هامش قمة تونس

وكالات يستضيف أحمد أبو الغيط ، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اجتماعاً للمجموعة الرباعية المعنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*