الرئيسية » خارج الدولة » اخبار عربية » رئيس “النواب اللبنانى” يحذر من اعتداءات إسرائيلية على الثروات النفطية لبلاده

رئيس “النواب اللبنانى” يحذر من اعتداءات إسرائيلية على الثروات النفطية لبلاده

وكالات

حذر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، من خطورة قيام إسرائيل بضم واستغلال مساحة محازية للحدود البحرية الجنوبية للبنان، مشيرا إلى أن هذا الأمر يشكل تعديا على السيادة اللبنانية ويستهدف مخزون البلاد وثرواتها النفطية ومياهها الإقليمية.

جاء ذلك خلال حديث نبيه بري أثناء (لقاء الأربعاء النيابي) والذي يعقد بشكل أسبوعي مع عدد من أعضاء مجلس النواب اللبناني لمناقشة الأوضاع في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.
وأكد بري أن هذه المسألة لا يمكن السكوت عنها، متابعا: “سأثير هذا الموضوع غدا مع رئيس الحكومة الإيطالية الذي يزور لبنان ومع المسؤولين وجهات دولة معنية”. على حد قوله.

وأشار إلى أن لبنان أعطى حقوق العمل في البلوك التاسع (حقل نفطي بالبحر المتوسط) لثلاث شركات إيطالية وفرنسية وروسية، وأن هذا الاعتداء الإسرائيلي يأتي على الرغم من أن هذه الشركات ابتعدت 25 كيلومترا داخل الحدود اللبنانية الجنوبية البحرية.
من ناحية أخرى، أعرب رئيس المجلس النيابي عن ارتياحه لتشكيل الحكومة الجديدة للبلاد، وقال إن أمامها تحديات واستحقاقات كثيرة، متابعا: “نأمل في أن تباشر بالعمل لمواجهتها على كافة الأصعدة لتعويض الوقت الذي أهدرناه ولتحقيق أماني وتطلعات اللبنانيين”.
وشدد على أن المجلس النيابي ملتزم بمواكبة عمل الحكومة بعقد جلسات رقابية وتشريعية شهرية، مشيرا إلى أنه إذا أقر مجلس الوزراء غدا البيان الوزاري، فإنه يعتزم الدعوة إلى جلسة الثقة في الحكومة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين وبعد ظهر الجمعة إذا اقتضى الأمر.

شاهد أيضاً

أخطر وأهم أسرار مدينه الجن في تركيا ١١ طابق تحت الأرض 

كتب: مختار القاضي إنها من أعظم الأعمال المعماريه في العالم وهي موقع أثري هام للغايه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*