الرئيسية » خبر رئيسي متحرك » قصة أكذوبة سمير صبري التي دخل بسببها الفن

قصة أكذوبة سمير صبري التي دخل بسببها الفن

مقال بقلم . مختار القاضي
سمير صبري هو فنان متكامل فهو مذيع وممثل ومنتج ومغني ويقال أن سبب دخوله الفن مقابلته للفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذي سأله بدوره عن جنسيته فادعي سمير صبري إنه أمريكي وإن أسمه بيتر وإنه يعرف حليم جيدا مما أسعد عبد الحليم حافظ قائلا لمدير أعماله مجدي العمروسي إن شهرته وصلت لأمريكا وبعد عام كامل قدمه للفنانة لبني عبد العزيز ورشحه لكي يعمل بالتمثيل لانه نجح في إقناع حليم بأنه أمريكي لمده عام كامل .

ولد محمد سمير جلال صبري في ٢٧ ديسمبر بمدينة الإسكندرية سنة ١٩٣٦ م من عائلة تعشق الفن حيث كانت والدته تعزف البيانو وكان والده ضابط بالجيش وصل إلي رتبة لواء وكانت خالته تصطحبه الي حفلات الأوبرا .

بدأ سمير صبري حياته الفنية بتقليد الفنانين الذين كان يشاهدهم في حفلات الأوبرا .

عندما وصل الي سن التاسعة من عمره إنفصل والده ضابط الجيش سمير جلال صبري عن والدته وانتقل مع والدته إلي القاهرة في عمارة السعوديين التي يقيم بها عدد من الفنانين منهم فريد شوقي وهدي سلطان ومحمد فوزي ومديحه يسري ولبني عبد العزيز والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ .

أشترك سمير صبري مع الفنانة لبني عبد العزيز في أحد مسلسلات الأطفال الإذاعية في البرامج الأوروبي الذي كان يذاع باللغة الإنجليزية وكان قبلها قد ظهر ككومبارس في أغنية عبد الحليم حافظ بحلم بيك .

بدأت خطواته الفنية من البرنامج الأوروبي إلي البرنامج العام من خلال برنامج مايطلبه المستمعون في الإذاعة المصرية وكان ساعتها يدرس في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية كما كان يتقن بعض اللغات الأخري .

إنتقل الفنان سمير صبري بعد ذلك إلي التليفزيون ليعمل كمذيع في برنامج النادي الدولي حيث أجري لقاءات مع عدة شخصيات عالمية منهم هنري كيسنجر وزير الخاجية الأمريكي الأسبق والملاكم محمد علي كلاي والسلطان قابوس .

إنتقل سمير صبري بعد ذلك إلي السينما ليقوم بالمشاركة في عدد من الأفلام من خلال مسيرته الفنية التي بلغت ١٣٦ فيلما منها الكوميدي والإستعراضي والرومانسي والإجتماعي مثل فيلم البحث عن فضيحة وبالوالدين إحسانا واللص والكلاب وجحيم تحت الماء وعالم عيال عيال وأخطر رجل في العالم وفي الصيف لازم نحب ونصف ساعة جواز ولا يامن كنت حبيبي وزقاق المدق والقتل اللذيذ وبنت مشاغبة جدا والتوت والنبوت وحكايتي مع الزمان .

قدم الفنان سمير صبري عددا من الأعمال التليفزيونية ومنها ياورد مين يشتريك وحضرة المتهم أبي وملكة في المنفي وقضية رأي عام إلي جانب البرامج التليفزيونية التي قدمها وأشهرها برنامج هذا المساء .

مر الفنان سمير صبري بالكثير من المواقف والحكايات خلال مسيرته الفنية حيث تزوج سرا من فتاة إنجليزية تدعي (مورين) وأنجب منها إبنه الوحيد (جلال) وإنفصل عنها بعد فتره وظل علي إتصال بها وبولده الذي أصبح طبيا في لندن حتي يومنا هذا .

قرر سمير صبري الإرتباط بسماح أنور بعد قصه حب ولكنه تراجع بسبب فارق السن بينهما الذي يصل إلي ٢٢ عاما .

في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات أستضاف الفنان سمير صبري الراقصة فيفي عبده في برنامج النادي الدولي وعندما سألها عن مسقط رأسها قالت إنها من قرية ميت ابو الكوم وهي مسقط رأس الرئيس السادات حيث صمت سمير صبري مفكرا مما دعا السلطات المصرية إلي الظن بأنه سخرية من الرئيس فتم إيقاف البرنامج وتم منعه من الظهور وقيل إنه تعرض للسجن .

شاهد أيضاً

قوات “سوريا الديمقراطية” تعتزم إزالة ألغام زرعها تنظيم “داعش” شرق سوريا

وكالات باشرت قوات “سوريا الديمقراطية” قسد، اليوم الأحد، بإزالة متفجرات من المنطقة الأخيرة التى استعادتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*