الرئيسية » ملفات » تعليم » ندوة تثقيفية بعنوان” السياسة الجنائية ” بكليه حقوق سوهاج

ندوة تثقيفية بعنوان” السياسة الجنائية ” بكليه حقوق سوهاج

 

تغطية : عبد الحليم محمد _ عبدالرحمن كبرو

انتهت فعاليات الندوة التثقيفية التي نظمها مركز علوم الأدلة الجنائية والدراسات الأمنية والقانونية بكلية الحقوق جامعة سوهاج، تحت عنوان “السياسة الجنائية في المحاكم الجنائية الدولية “، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري بمقر الجامعة القديم .

وقال عزيز أن الندوة استهدفت التعريف بمفهوم السياسة الجنائية وأهميتها في القضاء الجنائي الدولي، ومدي حجيتها في وقف الجرائم الدولية، إلى جانب شرح متطلبات تعزيز السياسة الجنائية في ظل القضاء الجنائي الدولي علي القضاء الوطني.

وأوضح الدكتور حازم عبد الرحمن عميد الكلية أن الندوة ناقشت أيضاً العلاقة بين القضاء الدولي والوطني في المجال الجنائي وأثره في فتح آفاق التعاون الدولي في مكافحة الجرائم الدولية.

وأضاف محمود علي محمد مدير عام المركز أنه خلال الندوة تم شرح تأثير السياسة على ما وصفه بالشكل الدبلوماسي” في الجرائم الدولية، مشيراً إلى أن ثقافة التعرف على هذا التأثير يغيب إلى حد ما عن عموم القانونيين فيما عدا الدبلوماسيين، وأن ذلك هو الهدف أساساً من إنشاء المركز داخل الجامعة.

واستعرض كلا من الدكتور عبدالله الأشعل مساعد وزير الخارجية للشئون القانونية والتخطيط والدكتور محمود هريدي سفير بالأمم المتحدة عدد من القضايا الدولية التي قام بها السفراء، وشرح كيفية العمل السياسي الجنائي ورفع القضايا الدولية امام محكمة العدل الدولية .

والجدير بالذكر أن الندوة استهدفت العاملين بالقضاء وأعضاء النيابة وضباط الشرطة وأعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلى طلاب وخريجي كليات القانون (الحقوق، الشريعة والقانون)، وطلاب الاقتصاد والعلوم السياسية والصحفيين والاعلاميين وغيرهم من المهتمين بهذا المجال.

شاهد أيضاً

ساندي توفيق تطرح كليب أغنيتها الجديدة “الناس بيسألوني”

محمد محمود طرحت المطربة الشابة ساندي توفيق أغنية جديدة مصورة علي طريقة الفيديو كليب بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*