الرئيسية » أدب » بالفيديو.. جمال بخيت يكشف سبب اختياره اللغة العامية في الشعر

بالفيديو.. جمال بخيت يكشف سبب اختياره اللغة العامية في الشعر

 

محمد سلامة

قال الشاعر المصري جمال بخيت، إن أول من رشحنى لمسابقة الجائزة الكبرى للأغنية والتى أقيمت بالأردن كان الشاعر الكبير فاروق شوشة، وكان رئيس الإذاعة المصرية، مشيرًا إلى أن هذا جعله أن يبذ قصارى جهده ليكون على قدر هذة المسئولية.

وأضاف بخيت، ببرنامج يوم جديد، الذي يذاع على قناة الغد، مع الإعلاميين عمر الأطرقجي وولاء غانم، أنه كتب لهذا المهرجان 3 أغنيات وتم عرضهم على الشاعر فاروق شوشه لإختيار أغنية المهرجان، واستقر على أغنية “بنعشق الحياة” والتى لحنها الملحن حلمى بكر، وغنتها الفنانة غادة رجب، وفازت الأغنية بالجائزة الكبري فى المهرجان.

وأوضح بخيت، أنه أختار شعر العامية لأنه ابن حى شعبي بالقاهرة وهو مصر القديمة، وعندما بدا يكتب الشعر كان منذ طفولته وكان يكتب بالعامية والفصحى، وكان المستمعين لي هم أصحاب هذا الحي وأصدقائي فى المدرسة، وكان المتلقين يتجاوبوا مع ما أكتبه من شعر العامية أكثر من الفصحى فاتجهت أكثر فى كتابة شعر العامية.

وأشار إلى أنه أول زيارة لبيت الشاعر الكبير فؤاد حداد، وهو من أكتشفه وقدمه لأول مرة لمجلة صباح الخير أعطاه الديوان المشروح لإمرئ قيس.

يذكر أن الشاعر المصري الكبير جمال بخيت، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة ومن مواليد القاهرة عام 1979، وبدأ مشوارَه الفني منذ الصغر فتميز وسط عمالقة الشعراء في جيله مثل فؤاد حداد وصلاح جاهين وعبد الرحمن الأبنودي.

اسمه كثيرًا ما يرتبط بالإبداع الشعري الغنائي حيث تغني بكلماته كبارُ المطربين مثل وردة الجزائرية وأنغام ومحمد عبده وغيرهم كما لقب بشاعر الحب والحرية.

شاهد أيضاً

حبس تشكيل عصابي تخصص في نشل هواتف السيدات بمصر القديمة

كتبت/ زينب عبدالمنعم أبوعرب أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية ، بحبس تشكيل عصابي ، ٢٤ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*