الرئيسية » خبر رئيسي متحرك » محاربو الصحراء عائدون بشراسه في امم افريقيا ٢٠١٩

محاربو الصحراء عائدون بشراسه في امم افريقيا ٢٠١٩

 

كتب/محمد سامي

 

منتخب الجزائر الملقب (بثعالب الصحراء ) و(الافناك )و (محاربو الصحراء) حيث يودي من بداية دور المجموعات أداء قوي لعب 3 مباريات فاز في الثلاث مباريات ولم يتلقي اي هزيمه حتي الآن لديه عناصر جيده منها القائد رياض محرز نجم مانشستر سيتي حيث سجل هدفين في دور المجموعات . حيث تلاقي مع منتخب غينيا في دور 16.  افتتح (يوسف البلايلي) اهداف محاربو الصحراء في الدقيقة 24 من المباراة ثم ضاعف( رياض محرز )النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقه57 وفي الدقيقة 85 من مجريات اللقاء سجل اللاعب  (ادم وناس) الهدف الثالث  ليتأهل محاربو الصحراء لدور ربع النهائي من البطوله تحت قيادة جمال بلماضي.

 

يتقاضي جمال بلماضي ٥٥ الف يورو شهريا مع المنتخب الجزائري.

 يعد منتخب الجزائر اكثر تسجيلا للأهداف في امم افريقيا حيث سجل (٩)اهداف ويحل ف المركز الثاني مدغشقر سجل (7)اهداف وفي الرتبه الثالثه يتساوي الكونغو وكوت ديفوار ومالي والسنغال في تسجيل الأهداف احرز كل منهما (6) اهداف طوال البطوله. ومصر في الرتبه الرابعه بعد أداء متخاذل في البطوله وسجلوا (5) اهداف في دور المجموعات ولم يسجلوا في دور 16 .

 

سيقابل منتخب الجزائر ساحل العاج بعد تغلبه علي مالي بصعوبه   في الدقيقة 80 من المباراة وذلك يوم 11 يوليو يوم الخميس الساعه السادسه مساءا بااستاد السويس الجديد في ربع النهائي باأمم افريقيا 2019 .

 

كان أكبر فور لمنتخب الجزائر علي منتخب اليمن 15-1 . ولكن منتخب الجزائر لديه اكبر هزيمه في تاريخه من منتخب المجر 7-0 .

شارك المنتخب الجزائري في امم افريقيا 17 مره كان أولها في سنة 1968. حصل مرتين  1984 و 1988 علي المركز الثالث  والمركز الرابع مرتين 1982 و 2010 .  هداف الجزائر في امم افريقيا حتي الآن هو (عبد الحفيظ تاسفاوت) الذي أحرز ٣٥ هدف طوال مشواره مع المنتخب .

 واللعب الاكثر مشاركه مع المنتخب الجزائري (لخضر بلومي) شارك في ١٤٧ مباراة .

 

وفي سنة 1990، استضافت الجزائر كأس الأمم الأفريقية. وشاركت ضمن المجموعة ” أ ” التي ضمت منتخبات كل من مصر ونيجيريا وساحل العاج. حيث تمكن الجزائريون من تحقيق ثلاث انتصارات سهلة أولها على منتخب نيجيريا بنتيجة (5 : 1) بثنائيتين لكل من “جمال مناد ورابح ماجر وهدف من جمال عماني”، وثانيها على كوت ديفوار بنتيجة (3 : 0) بأهداف كل من “جمال مناد والطاهر شريف الوزاني وشريف وجاني”، وعلى منتخب مصر بنتيجة (2 : 0) بأهداف أمضاها كل من “جمال عماني وموسى صايب”. وفي النصف النهائي، فاز الجزائريون على منتخب السنغال بنتيجة (2 : 1) سجل هدفي الجزائر كل من جمال مناد وجمال عماني أمام جمهور بلغ عدده 85 ألفا في ملعب 5 جويلية 1962. وفي النهائي، وفي نفس الملعب، وأمام جمهور قدر بـ 100 ألف مناصر، واجه منتخب الجزائر نظيره النيجيري مجدداً بعد أن تمكن هذا الأخير من التأهل بعد أن حل ثانيا في المجموعة ” أ ” وهزم المنتخب الزامبي في النصف النهائي ويتمكن من حجز مكان له في النهائي، وفي الدقيقة 38 من المباراة تمكن شريف وجاني من إمضاء هدف رائع مكن الجزائر من التتويج بـكأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخها. كما توج اللاعب جمال مناد بلقب أفضل هداف برصيد 4 أهداف.

شاهد أيضاً

من أجل رصاصة بطل مسلسل ” قيامة أرطغرل ” بقص شعره

أدهش الفنان التركى أنجين ” ألتان دوزياتان” الشهر بدور ” أرطغرل” معجبيه خلال صفحته الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*