الرئيسية » اخبار محلية » شرم الشيخ تستعد لمؤتمر السياحة العلاجية برعاية رئيس الجمهورية

شرم الشيخ تستعد لمؤتمر السياحة العلاجية برعاية رئيس الجمهورية

 

عقدت محافظة جنوب سيناء المؤتمر التحضيري لبحث الاستعداد  للمؤتمر الرئيسي بمدينة شرم الشيخ  في الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر المقبل للسياحة الصحية، وذلك برئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبحضور  الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق، والفنان محمد صبحي  والسفير شريف الجمل، رئيس النادي الملكي لقطاع الأعمال والاعلام العربي والتنميه المستدامة، والإعلامية سلوى عبدالهادي رئيس مجلس إداره مؤسسه قد الدنيا  والمتحدث الرسمي للنادي الملكي، والمهندس مدحت حسن مدير قطاع الاستثمار والتعدين  للنادي الملكي، والدكتور مصطفي المهدي مدير القطاع الدوائي للنادي الملكي، والدكتوره نسمه مصطفي مدير قطاع التسويق للنادي الملكي،  ونخبة من الإعلاميين والصحفيين.

وقال اللواء خالد فودة أن المؤتمر يهدف إلي تنشيط  السياحة العلاجية بكافة أنواعها لوضع مصر علي خريطة السياحة العلاجية علي العالم بمصر عامة وبمحافظة جنوب  سيناء خاصة التي  تحتوي علي أهم مناطق  السياحة العلاجية علي مستوي العالم.

و أضاف فودة أن مصر تمتلك قدرات هائلة في السياحة العلاجية سواء أماكن طبيعية في كل أنحاء جنوب سيناء مثل سانت كاترين وطور سيناء وعيون موسي بالإضافة إلي الجو الذي تمتاز به جنوب سيناء .

وشدد فودة علي ضرورة تكاتف كل الجهات لوضع مصر علي الخريطة العالمية للسياحة الصحية، وذلك لاحتوائها علي أهم  مناطق  الاستشفاء علي مستوي العالم.

وأشار  الفنان محمد صبحي أن مصر حباها الله بكل الإمكانيات التي تؤهلها لتصبح أكبر الدول في السياحة العلاجية وخاصة بها مناطق تعد من أفضل المناطق علي مستوي العالم مثل حمامات موسى بالإضافة إلي المياة الكبرتية التي تتميز بها محافظة جنوب سيناء.

وطالب صبحي  بإطلاق  يد القطاع الخاص والمستثمرين  في  قطاع السياحة العلاجية وذلك لقدرتهم  علي الترويج إقامة مناطق سياحية علاجية تنافس دول العالم، مطالباً كل وسائل الإعلام بالترويج للمؤتمر، وتوضيح المناطق الهائلة  التي تحويها محافظة جنوب سيناء بصفة خاصة ومصر بصفة عامة.

وأضاف النائب عمرو صدقي،  رئيس  لجنة السياحة بمجلس النواب  بأن مصر تمتلك 1346 موقع استشفائي  إذا تم استغلالها ستحقق دخل  10 مليار سنوياً، تساعد في التنمية  من خلال بناء مجتمعات،  سياحية وعمرانية ونحن بصدد إصدار قانون يخصص السياحة العلاجية في مجلس  النواب، وذلك تيسيراً  لتنشيط السياحة العلاجية  بمصر.

وفي ذات السياق أكد الدكتور محمد تاج الدين وزير الصحة الأسبق، أو مصر لديها قدرات فائقة في السياحة العلاجية  إذا تم استغلالها  بالصورة الأمثل،  لأن مصر  لديها كافة المقومات في هذا المجال.

ومن جانبها قالت الاعلاميه سلوى عبدالهادي المتحدث الرسمي للنادي الملكي لقطاع الاعمال والاعلام العربي والتنميه المستدامه أن هذا التعاون يعد أول تعاون رسمي للنادي الملكي مع الحكومة المصرية بما له من دور فعال  ومنه قطاعات هامه تهدف إلى تنشيط السياحه العلاجيه والصحه، وذلك للمشاركه في تحضير المؤتمر الرئيسي بمدينه شرم الشيخ في الفتره من 5 إلى سبتمبر  المقبل للسياحه الصحيه.

وأكدت سلوى عبدالهادي بأن النادي الملكي وضع خطته  علي الفور ومهام عمله الفعليه للعمل بجديه وبنشاط مكثف  لجميع قطاعاته من أجل الحصول علي نجاح متميز لهذا المؤتمر تحت رعايه فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه.

شاهد أيضاً

حبس عاطل ٤ أيام لحيازته ٢٣٠ قرص مخدر في دائرة الرمل بالإسكندرية

كتبت/ زينب عبدالمنعم أبوعرب قررت نيابة الرمل ثان بالإسكندرية، حبس عاطل ٤ أيام على ذمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: