الرئيسية » خبر رئيسي متحرك » في ذكري ميلاده تعرف علي ابرز محطات دانيال دي كيم

في ذكري ميلاده تعرف علي ابرز محطات دانيال دي كيم

كتبت/ زينب عبدالمنعم

اشتهر الممثل الكوري الأمريكي الجنسية “دانيال دي كيم” بالعديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية ، وأيضاً بالتمثيل صوتي.
-نشأته:
ولد في ٤أغسطس عام ١٩٦٨ في بوسان، كوريا الجنوبية وهو يبلغ من العمر ٥١سنة ، وهو يقيم حاليا في هولولولو ، درس في مدرسة الحرية الثانوية وهي مدرسة حكومية بولاية بنسلفانيا ،درس في كلية هارفارد ، كلية برين مارو ، مدرسة تيش العليا للفنون . ويتحدث أيضاً اللغة الانجليزية.

-أهم ما تميز به الممثل الأمريكي دانيال دي كيم :
تميز بأنه فنانا متواضعاً جدا وسط زملائه في العمل.

-الحياة الأسرية له:
انتقل هو وعائلته إلي الولايات المتحدة الأمريكية عندما كان يبلغ من العمر عاماً ليقيم في ولاية “بنسلفانيا ” تزوج من ميا دي كيم وانجب منها ولدين “زاندر كيم” “جاكسون كيم “

-مسيرته الفنية :

بعد التخرج أستطاع أن يصنع أدوار لنفسه اشتهر بها ، حيث من عام ٢٠٠٤ إلي عام ٢٠١٠ خدم دانيال كيم كعضو منتظم في سلسلة وهو صياد لعب فيها دور تحول الي قاتل اصطدم بجزيرة مع كيم وكان الدور يتطلب منه التحدث باللغة الكورية فاضطر الي إعادة تعلم اللغة بسرعة لأنه لم يتحدث بها كثيراً منذ أن ذهب الي أمريكا. -وقام أيضا خلال مشواره الفني بتصوير الدكتور تسي تشومي عام ٢٠٠٨ بناء علي راوية مايكل كريشنون الشهيرة وهذا كان من الأعمال الهامة في بداياته.
– وهو حالياً يدير شركة إنتاج تسمي”Good the والتي تقوم بإنتاج العديد من المسلسلات. التليفزيونية ،وقام ايضا بتوقيع اتفاقية تطوير أولية وتعد الفريدة من نوعها مع ممثل آسيوي أمريكي.

-أهم أعماله الفنية :

ظهر الممثل الأمريكي دانيال دي كيم في أعمال تليفزيونية كثيرة ومنها “المسحورات” و”ساينفلد ” و”ستارتريك”و” إي أرتو توضيح” ، “وملاك مسلسل” ، غير انه قام بالعديد من الأعمال السينمائية فقد شارك في فيلم “الرجل العنكبوت ٢”
حيث كان يجسد شخصية عالم يعمل في مختبر الدكتور ” أوكتافيوس” وظهر في فيلم (crush) وقام أيضاًبدور ملك سيام في مسرحية “الملك وأنا “في مسرح ألبرت الملكي بإنجلترا . وقام أيضاً بأدوار صغيرة في أفلام مثل “the cave”و ” hulk” و “of the Game “وشارك في بطولة مع جاك. -بالإضافة إلى كونه ممثل قام دانيال أيضاً بأول عمل مخرج له وهو” Kuka”لموسم خمسة. وقام بإنتاج برنامج ABc وانضم إلي البرنامج خلال موسمه الثاني حيث كان يقوم بدور رئيس الجراحة.

-أهم الجوائز التي حصل عليها الممثل الأمريكي دانيال دي كيم :

حصل علي جائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل فريق عمل لمسلسل درامي عن عمل الضياع عام ٢٠٠٦. -حصل علي جائزة الأوسكار عن فيلمه السينمائي” crush” كأفضل صورة “تصوير” قام بها علي صعيد المسرح . -تم تكريمه بشكل فردي للتميز الآسيوي. – وحصل أيضاً علي جائزة الثقافات وجائزة الطليعةمن التحالف الأمريكي الكوري .
-كل هذه التكريمات والجوائز التي حصل عليها كان بسبب أداءه المتميز في التمثيل.

شاهد أيضاً

مع انطلاق ثاني دوراته بصمة ابداع يرفع شعار ” جيل قادر يعملها” 31 أغسطس 31 أغسطس ..”جيل قادر يعملها” شعار ملتقى بصمة إبداع في ثاني دوراته بصمة ابداع يستعد لانطلاق ثاني فعالياته .. 31 أغسطس

تنطلق الدورة الثانية من ملتقى وحفل “بصمة إبداع” بأحد فنادق القاهرة فى 31 أغسطس ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*