الرئيسية » خارج الدولة » اخبار عربية » غارات إسرائيلية تستهدف الفلسطينيين شمال قطاع غزة

غارات إسرائيلية تستهدف الفلسطينيين شمال قطاع غزة

 

كتبت : جيهان الجارحي

استهدف سلاح الجو الاسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين بعدة صواريخ قرب الحدود شمالي قطاع غزة ، وحركتا حماس والجهاد الاسلامي تحملان إسرائيل المسئولية عن مقتل 3 شبان فلسطينيين .

قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أن القوات الإسرائيلية رصدت مجموعة من الشبان المسلحين يحاولون التسلل عبر الحدود بين قطاع غزة وجنوب إسرائيل مما جعل قوات الجيش تطلق عليهم الرصاص .

كان الجيش الاسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه تم إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل ، ولكن القبة الحديدية نجحت في اعتراض صاروخين منها أطلقا على بلدات إسرائيلية مجاورة للحدود مع قطاع غزة ، بينما سقط الثالث على مستوطنة “سديروت” وألحق بها أضرارا مادية .

من جهته ، أوضح مصدر أمني فلسطيني أن الغارات الاسرائيلية أصابت مركز مراقبة لحركة “حماس” في بيت حانون شمالي القطاع ، وأرضا خلاء وسط القطاع ، وهدفا غير محدد قرب مدينة غزة .

من المؤسف ، أنه أمام التصعيد المستمر على قطاع غزة بسبب حالة الاحتقان التي يشهدها القطاع نتيجة الحصار الظالم ، نجد الأصوات تتعالى داخل إسرائيل منددة برئيس الوزراء ” بن يمين نتنياهو ” بسبب فشله في توفير الحماية والأمن للإسرائيليين ، ومن ناحية أخرى نجد صمتا عربيا مريبا ، يعقبه صمت رسمي من المجتمع الدولي ، ودعم أمريكي – أوروبي لمواقف إسرائيل !

شاهد أيضاً

مؤلف مسلسل “ملاك” لـ كريم فهمى وأيتن عامر ينتهى من 15 حلقة

        كتبت: نهي سيد         انتهى السيناريست حسان دهشان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: