الرئيسية » اخبار محلية » المشروع العملاق لزراعة 62 ألف فدان في بني سويف والمنيا

المشروع العملاق لزراعة 62 ألف فدان في بني سويف والمنيا

كتبت : جيهان الجارحي

أكد الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” ضرورة إقامة المشروعات الزراعية في صعيد مصر ، موضحا أهمية مشروع زراعة 62 ألف فدان في محافظتي ” بني سويف والمنيا ” ، حيث أن هذا المشروع مهم بالنسبة للحكومة لدعم الاقتصاد القومي ضمن خطة التنفيذ العملي لرؤية مصر 2030 للتنمية ، ومشيرا إلى أن تكلفة هذا المشروع تتخطى ال 70 مليار جنيه ، بينما يوفر للدولة قيمة أضخم من ذلك .

أضاف الرئيس السيسي ، خلال كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح عدد من المشروعات الزراعية ، إن”بني سويف – المنيا” هو مشروع ضخم يستهدف الزراعة في ظروف قاسية للغاية ، على أرض مرتفعة غير منبسطة ، من شأنه تغيير حياة 300 ألف أسرة إلى حياة أفضل ، حيث أنه يوفر 250 ألف فرصة عمل للشباب .

يشمل المشروع زراعة 62 ألف فدان بالزراعات المحمية “الصوبات الزراعية” ويضم إلى جانب محافظة بني سويف عددا من الأفدنة في محافظة المنيا والتي تقع في حيز المشروع ، ساعد على إنشائه امتلاك بني سويف لمساحات من الأراضي المميزة والتي تصلح للاستثمار الزراعي .

من الجدير بالذكر أن هذا المشروع يعد من المشروعات القومية العملاقة التي سيكون لها مردود زراعي وصناعي وعمراني أيضا ، من شأنها دعم جهود التنمية بأقاليم الصعيد قاطبة ، حيث أنها ستعود بالنفع على جميع محافظات صعيد مصر ، الذي هو في عقل وقلب فخامة الرئيس .

شاهد أيضاً

مؤلف مسلسل “ملاك” لـ كريم فهمى وأيتن عامر ينتهى من 15 حلقة

        كتبت: نهي سيد         انتهى السيناريست حسان دهشان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: