الرئيسية » ملفات » ثقافة » انطلاق مهرجان “الطبيعة والثقافات المحلية” الأول، بمحمية وادي دجلة بالمعادي

انطلاق مهرجان “الطبيعة والثقافات المحلية” الأول، بمحمية وادي دجلة بالمعادي

 

نورا محمد

انطلقت أمس الخميس ، فعاليات مهرجان “الطبيعة والثقافات المحلية” الأول، بمحمية وادي دجلة بالمعادي، الذي تنظمه وزارة البيئة، على مدار 3 أيام وحتى 24 أغسطس، بالتعاون مع السكان المحليين بالمحميات الطبيعية وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي .

وأشار بيان وزارة البيئة، إلى أهداف المهرجان من الربط بين التنوع والثراء الطبيعى والتراث والتنوع الثقافي الذي تتميز به ربوع مصر الحبيبة، والتعريف والترويج لسياحة المحميات الطبيعية فى مصر، وربط الأعياد بأنشطة المحميات الطبيعية.

يتضمن المهرجان عرض أساليب الطهي بالطرق التقليدية وعدد من العروض الفنية علاوة على المنتجات اليدوية المعتمدة على الخامات البيئية.

ويشمل تنظيم عدد من المسابقات الرياضية و الثقافية و البيئية و توزيع هدايا عينية على المشاركين، وعرض المشغولات والمنتجات اليدوية للسكان المحليين، وتنظيم معرض للأطفال.
ودعت وزارة البيئة المواطنين لزيارة المهرجان والاستمتاع بالطبيعة والتعرف على الثقافات المحلية بالمحميات ودعم وتنشيط السياحة البيئية، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بفتح قنوات تواصل مع المجتمع وتنشيط السياحة البيئية.

شاهد أيضاً

مؤلف مسلسل “ملاك” لـ كريم فهمى وأيتن عامر ينتهى من 15 حلقة

        كتبت: نهي سيد         انتهى السيناريست حسان دهشان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: