“تى شيرت” فى عالم أزياء الجيل الشاب

رواج الدبابيس الدائرية كوسيلة جديدة للتعبير والسخرية السياسية

كتبت : أمتثال جمال

لم يقتصر ارتداء ال تى شيرت على الفرق والأندية الرياضية فبدء الشباب من الجنسين بارتداءه فى الصيف أسوة بالمشاهير الذين يقومون بارتداء تى شيرتات تحمل رسالة أو شعار أو رمز يريدون الترويج لها كنوع من الدعاية .
لكن يتم طبع كلمات انجليزية سيئة – سوء عن عمد أو بدون قصد – ولا يعلم من يرتديه معناها ظهرت فى بعض محلات الملابس وخاصة النسائية وأنه شئ مؤسف طبع ايحاءات رخيصة مثل ( rocking – kiss me -bone ) .
ثم حاول بعض مصميمى الأزياء المصريين تغييرالصور والكلمات الانجليزية الى عبارات باللغة العربية والعودة للتراث باستخدام تعدد خطوط الكتابة بالعربية فظهرت ال”تى شيرتات” مكتوب عليها عبارات بالخط الكوفى والرقعة بالتشكيل الحروف .. واستخدمت بعد ذلك لأغراض سياسية بطباعة شعارات الثورة مثل (نحن نستطيع – كن مع الثورة – عيش حرية عدالة اجتماعية – التغيير قادم ) ..
وبدء الشباب فى التعبير عن أرئهم وأفكارهم بطباعة ما يشاءون من كلمات وعبارات دارجة مثل ( أنا مش بلدى عويل – كلمنى عربى – لو بطلنا نحلم نموت ) .. وارتبطت أيضاً بالجانب العاطفى بين الشباب والبنات للإفصاح عن مشاعرهم اتجاه بعضهم البعض وهدايا تذكرية فى المناسبات بين الأصدقاء والأقارب .
وشهدت مصر فى وقت قصيرانتشار ليس له مثيل لدبابيس على شكل دائرة المكتوب عليها تشبه (البادج) تحمل الفاظ وعبارات يتداولها الشباب مثل ”اعتبره أبوك يا أخي” ، ”فليذهب التقليديون إلى الجحيم” وغيرها ، بعضها مرتبط بالسياسة وأخرى معتمد على السخرية واقبل عليها شباب و الكبار على شرائها كلا حسب ذوقه والمناسب له حيث تُعبر عنهم مثل ” زوجة رجل مهم ” أما الأطفال في سن الخامسة عشر أو أقل فيريدون تصميماتهم الخاصة بهم ” ابن ناس كويسين.. وفيها إسقاطات سياسية”. فهى تشبه دوائر خلايا عقول الشباب و محور لأفكارهم .
وقالت اسراء عامر (مصورة 19 سنه) ان ال تى شيرتات مريحة وصيفية ومتوافرة باشكال عصرية مناسب للموضة ولا يدقق كثيرا فى الكلمات الانجليزية المكتوبة عليها وهى تفضل ال تى شيرت المطبوع عليه كلمات كدليل للتعبير عن الشخصية والدبابيس موضة جديدة انتشرت بشكل الابتسامة والقلوب والبعض يرتبط بعبارة معينة فى اغنية فيبحث على شكل دبوس ويضعه على ملابسه .
وقال محمد أحمد (طالب 18 سنه) أن الشباب تتسارع الى كل ما هو جديد فى الملابس وخاصة ال (تى شيرت) لأنه سهل اللبس ويناسب جميع المقاسات والأذواق نعم هى صيحة جديدة فى عالم الأزياء وكل الشباب يرتديها الان .

1458681_307552712762632_6016709002512119592_n (1)

تعليق واحد

  1. لطلب البادج باى تصميم او كميه
    بسعر جنيه و نصف فى الكميه
    اتصل 01227275135
    و يمكنا تصنيع البادج .. دبوس او مغناطيس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جدو ورضوان يشاركان مع الجونة بالقناع

كتب : شادي اسامه يشارك محمد ناجي «جدو» مهاجم فريق نادي الجونة وعمر رضوان حارس ...