الرئيسية » اقلام » بقلم رئيس التحرير » إسلام محمد يكتب … كارت شحن !!!

إسلام محمد يكتب … كارت شحن !!!

 

الوسائل التكنولوجية الحديثة بها ما يميزها , وعيوبها تتمثل في مستخدميها ويتضح ذلك في مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت فهي من أحدث تقنيات الاتصالات الحديثة وأكثرها شعبية، ورغم أن هذه المواقع أُنشئت للتواصل الاجتماعى بين الاشخاص, فإن استخدامها امتد ليشمل النشاط الجنائى والإجرامى من خلال تداول المعلومات الخاصة بتشويه الأفراد أو بتكدير الأمن والسلام الاجتماعي، وكذلك الترويج لأعمال الشغب والعنف وإشاعة الكره بين الشعوب، والنصب والتهديد والابتزاز فإذا تربي الإنسان علي حسن استخدام تلك الآلة كانت لها فائدة كبيرة فيما يعرف بالتواصل الاجتماعي والاستفادة العلمية منه، ولكن إذا استخدمت المواقع فى أغراض مشبوهة أصبحت أداة هدم وليست أداة بناء.


وهناك ظاهرة خطيرة توجد بكثافة علي هذه المواقع وهي” المتأجرة الجنسية” حيث يوجد العديد من مستخدمي الفيس بوك يعرضون اجسامهم عارية تمامآ أمام الكاميرات مقابل كروت شحن للموبايل!!! , ليس هذا فقط بل يمتد الي قيام بعض الشباب الذين يعانون من ازمة أخلاق بعمل الاكونتات بأسم فتيات لكي يستغلونها في النصب علي الشباب بمثل هذه الطريقة !! أين الاخلاق والقيم والشرف ؟ هل أصبحوا أرخص من كارت الشحن ؟!! ام انها النفس السيئة و غياب الأخلاق والقيم لدي الأسرة المصرية والمدرسة، وأيضاً في وسائل الإعلام التي أصبحت أكثر فجاجة، وانهيار الخطاب الديني، والثقافي العام، فضلاً عن إختفاء العلاقات الإنسانية والاجتماعية المنضبطة ؟
ويلعب الإعلام دوراً مهماً في تغذية هذه الظواهر لدي جيل هذا الزمان الذي لن يجد ثقافته ولا ذاته أو قيمته في كل هذه المؤسسات، فإنه يلجأ للأسف الشديد إلي ما يعرف بـ«المجتمع الافتراضي» ومن خلاله يقوم باستخدام الفيس بوك ويمارس حياته ويقول ما يشاء بداخلها، ولأن فهمنا مازال خاطئاً عن مفهوم الحرية، قد ساعد استخدام هذه التقنية الإلكترونية، إما للإهانات أو للتطاول أو للسب أو للقذف أو لاستخدامها لنشر الدعوات والصلوات، أو توظيفها لخدمة أغراض سياسية، أو جنسية غير أخلاقية في معظم الحالات
وأخيرآ أعزائي أقول لكم كما قلت في البداية ليست المشكلة في الآله وانما هي في انفسنا السئية , ونقص التوعية وعدم الإهتمام بالشباب ولإننا حقا نعاني من أزمة أخلاق .

شاهد أيضاً

عبدالقادر : الرئيس السيسى ينتصر لأصحاب المعاشات ويوجه الحكومة لرد مستحقاتهم

كتب – أسماء علي أشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*