آبل تكشف عن نظام التشغيل الجديد iOS 18 

آبل تكشف عن نظام التشغيل الجديد iOS 18 

نظام التشغيل الجديد iOS 18، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024، أعلنت شركة آبل عن نظام التشغيل iOS 18 الذي سيتم دعمه في عدد من اصداراتها من أجهزة الايفون، وذلك ضمن جهود شركة آبل المستمرة في التطوير من الأجهزة المصدرة عنها بما يتوافق مع متطلبات العصر الحديث وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

نظام التشغيل iOS 18 من آبل

تم الاعلان من قبل الموقع الرسمي لشركة آبل عن أن نظام التشغيل iOS 18 سوف يصدر لهواتف آيفون XR و XS و XS ماكس، كما ان نظام التشغيل هذا سوف يشمل الإصدارات الحديثة لهواتف آيفون بداية من آيفون 11 و 12 و 13 و 14 وحتى إصدار آيفون 15، بالإضافة إلى أن الإصدارات الارخص من هواتف الجيل الثاني بداية من هاتف آيفون SE فما أحدث سوف يتم دعمها لنظام التشغيل الجديد أيضا.

وقد تضمن الإعلان الرسمي للشركة على ان الاعلان عن اطلاق نظام التشغيل الجديد iOS 18 لا يسقط الدعم عن أي من هواتف الشركة، مؤكدة على أن جميع هواتف الآيفون التي تعمل بنظام iOS 17 سوف تكون مؤهلة بالكامل للترقية إلى النظام الجديد في وقت لاحق من العام الجاري.

مزايا جديدة مع iOS 18 من شركة آبل

بالتزامن مع الإعلان عن إصدار النظام الجديد لا يمكن أن يكون خاليا من بعض المميزات الهامة والحصرية في الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون وعلى رأسها تقنية الذكاء الاصطناعي بمزاياه المتعددة، والتي سوف تكون اسم Apple Intelligence كما تقرر آبل إطلاقها، وسوف تكون تلك الميزة مخصصة للعمل في هواتف iphone 15 pro و iphone 15 pro max فقط.

وبخلاف تلك الميزة الخاصة بتقنية الذكاء الاصطناعي، فإن نظام iOS 18 لم يأتي بأي تغييرات جوهرية أخرى سوى بعض المزايا المتعلقة بتحديث بعض التطبيقات الأساسية بالهواتف مثل تطبيق البريد والصور، بالإضافة إلى مزايا التخصص في واجهة المستخدم.

متى سيتم إطلاق النظام الجديد

من المفترض أن شركة آبل قد قامت بإطلاق الإصدار التجريبي من نظام التشغيل الجديد iOS 18 للمطورين، ومن المقرر أن يتم اطلاق الاصدار التجريبي لعامة المستخدمين الراغبين في تجربته خلال شهر يوليو القادم، على أن تقوم الشركة بإطلاق الإصدار النهائي من النظام لجميع المستخدمين خلال شهر سبتمبر المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *