آخر تطورات الخطة القومية للبتروكيماويات

عدد الزوار : 3

كتبت: سارة على

صرح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بالمشروعات البتروكيماوية الجديدة في ضوء التطورات وتحديث الخطة القومية للبتروكيماويات.

أشار” الملا “إنه جاري تنفيذ مشروعات بتروكيماويه، وأخري تحت التنفيذ، بالإضافة إلى وجود مشروعات تحت الدراسة، من أجل توفير احتياجات السوق، كما شدد على سرعة الإنتهاء من تنفيذ المشروعات لزيادة فرص الإنتاج.

وقال الوزير أن القيادة السياسية والحكومة والبنوك تساعد بالدعم الكامل لتنفيذ الأعمال، حرصاً على الكوادر العاملة والمعدات والمنشآت، حيث ضمنت هذه المشروعات، مشروع إنتاج مشتقات الميثانول الذي تبلغ طاقته 140 طن سنويا بتكلفة استثمارية تبلغ 117 مليون دولار، وشركة ايثيكو لإنتاج البولي بيوتادايين المطاطي الذي تبلغ طاقته 36 ألف طن سنويا وتكلفة استثمارية 183 مليون دولار.

وضح الكميائي سعد هلال رئيس الشركة، الحالة المالية للعام الماضي، من الانخفاض الغير متوقع في أسعار البترول العالمية، مشيراً إلى إنتاج الشركات التابعة خلال العام الماضي بلغ 4 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية.

كما ذكر هلال أن الخطة القومية 2030/2020 تستهدف عدد من المنتجات البتروكيماوية المتخصصة ذات القيمة العالية ليتم انتاجها لأول مرة في مصر، بالإضافة إلى تحويل مصر إلي مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock