آخر تطورات القضية الفلسطينية.. تدخل مصر والأردن ولبنان

آخر تطورات القضية الفلسطينية.. تدخل مصر والأردن ولبنان

صرح وزير الخارجية سامح شكري حرص مصر على استقرار المنطقة على أساس تسوية القضايا بالوسائل الدبلوماسية وعبر المفاوضات، وأن التطورات الأخيرة إنما تؤكد على ضرورة أن تستأنف جهود السلام الفلسطينية الإسرائيلية بأسرع ما يمكن ودون انتظار.

ومن الجدير بالذكر أضافت سفارة فلسطين وصول سيارات إسعاف مصرية إلى معبر رفح لنقل جرحى غزة لعلاجهم في المستشفيات المصرية، حيث خصصت جمهورية مصر العربية 3 مستشفيات مصرية لاستقبالهم وعلاجهم وهي العريش وبئر العبد والإسماعيلية، كما شكلت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة لجنة استقبال ومتابعة في المعبر والمستشفيات المخصصة للجرحى لمرافقتهم ومتابعة شؤونهم حتى الاستشفاء والعودة إلى الوطن.

وعلي جانب آخر ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، جراء نيران إسرائيلية بعد محاولة مجموعة شبان لبنانيين عبور السياج الأمني على الحدود مع إسرائيل، وذلك لتجمع اللبنانيون في المنطقة الحدودية لتنظيم إحتجاج تضامنا مع الفلسطينيين، ولوحوا بالأعلام الفلسطينية، وأعلام جماعة حزب الله اللبنانية المناوئة لإسرائيل.

وعلي صعيد آخر جاءت دعوات من الأردن للخروج في مسيرات نحو الحدود مع فلسطين، نصرة للقدس وغزة، ويأتي تفاعل الأردنيين مع دعوات الاحتشاد ضمن هاشتاج «#يلا_على_الحدود».

وخرجت عدد من المسيرات في مدن الضفة الغربية عقب صلاة الجمعة للتنديد بهجمات إسرائيليين على قطاع غزة، وطرد سكان حي الشيخ جراح في القدس.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أبدى الوزير الاندونيسى في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إستعداد بلادها لإستمرار تقديم الدعم لفلسطين في مثل هذه الظروف.

وأكد مشاركته يوم الأحد المقبل في الإجتماع الوزاري للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي إفتراضيا، إضافة إلى إستعداده المشاركة في اية فعالية اخرى على المستوى الدولي هدفها العمل على وقف الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية بحق القدس والمقدسيين وبحق المقدسات وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك.

أوضحت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية اليوم الخميس عبر موقعها الالكتروني، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار مستشاريه للأمن القومي تجنبوا لعب دور علني كبير أو الإنحياز إلى طرف بعينه في هذه الأزمة، التي أشعلتها سلسلة من الخلافات في القدس في الأيام الأخيرة.و

وذكرت الصحيفة أن بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقال “إن يتوقع انتهاء أعمال العنف قريبًا”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *