أبرز أضرار الشاي للأطفال

أضرار الشاي للأطفال، هناك أطفال يعتادون على تناول الشاي ويصبح أدمان لدى الكثير من الأطفال، وهذا بسبب أنهم يفعلون مثل الأم والأب والأخ والأخت، ولا أحد ينظر إلى الأضرار التي يسببها الشاي على الأطفال، ولهذا سوف نتحدث اليوم عن اضرار الشاي للاطفال.

مهما كان للشاي فوائد للكبار والبالغين إلا أنه مضر على أطفالنا، وله تأثيرات سلبية كبيرة على الصحة العامة.

أضرار الشاي للاطفال “الأرق”

يسبب الشاي للأطفال أرق وتوتر شديد، وهذا عندما يتم تناول الشاي بكثرة قبل الذهاب للنوم، حيث أن الشاي يحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين وهي مادة منبهة، وهذا يدفعهم إلى السهر ليلًا ويمنعهم من الحصول على قسط من الراحة عن طريق النوم.

أضرار الشاي
أضرار الشاي

ضعف العظام

يجعل الشاي الأطفال يدخلون الحمام أكثر من مرة على مدار اليوم حتي يقضوا حاجتهم، وهذا بسبب مادة الكافيين التي تكون مدرة للبول، وبسبب التبول الكثير يجعل نسبة الكالسيوم بالجسم تقل، وهذا بسبب ضرر على صحة العظام عند الأطفال، وكذلك ممكن يسبب هشاشة في العظام.

خفض الشهية

يكون الطفى بحاجة إلى تغذية سليمة، ولكن عند تناول الشاي فمادة الكافيين الموجودة بالشاي تؤثر على شهية الأطفال، مما يؤدي إلى إصابة الكفل بسوء التغذية.

تسوس الأسنان

من اضرار الشاي للاطفال أنه لا يستطيع الطفل تناول الشاي من دون وضع السكر عليه بكميات كببرة، وهذا حتى يتغلب على مرارة الطعم، ونسبة السكر تعرضهم وتسبب لهم تسوس الأسنان.

فرط النشاط

وبسبب مادة الكافيين الموجودة بالشاي تصيب الأطفال بفرط الحركة وتشتت الانتباه.

فقر الدم

وبسبب تعود الأطفال على الشاي بعد كل وجبة مثل ما تفعل الأمهات والأباء، ولكن هذه العادة خاطئة لأنها تعرضهم بالإصابة بالأنيميا، وقد تمنع مادة التانيين الجسم أن يمتص معدن الحديد الموحود بالأطعمة.

حرق المعدة

يؤثر الشاي سلبيًا على صحة الجهاز الهضمي عند الأطفال، وهذا بسبب مادة الكافيين بالشاي بشكل كبيؤ تكون عبئًا ثقيلًا على معدة الأطفال وقد تصيبهم بالحرقة.

التأثير على الحمل

كما أن الشاي يؤثر على المرأة الحامل فيجب أن تتوقف عن شرب الشاي خلال فترة الحمل، وهذا لأن أثبتت الأبحاث أن كثرة تناول الشاي  قد يؤدي إلى الإجهاض، وهذا  لإن الكافيين يؤثر بشكل كبير على صحة الجنين. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *