أبرز الشخصيات المصرية المصابة بالكورونا

0 2

تقرير: نور عباس

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، شفاء عددا كبير من فيروس كورونا المستجد، وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما تم ظهور حالة جديدة. وبحالات الشفاء الجديدة، يصبح إجمالي عدد المتعافين من كورونا في مصر، 2326 حالة حتى اليوم، وأشارت إلى أن إجمالي الإصابات التي تم تسجيلها في مصر بفيروس كورونا حتى اليوم هو 10093 حالة، من بينهم 2326 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 544 حالة وفاة.

ومن أبرز الشخصيات المصرية التي أصيب بالڤيروس:

١_دكتور “شيرين فراج” عضوة البرلمان:

تم عزلها بمستشفى القصر العيني الفرنساوي بعد أن ثبتت إيجابية التحليل، حيث كانت اصابتها مفاجئة لعدد كبير من النواب، خاصة أن النائبة من الأعضاء النشطين وتشارك في عدد كبير من اجتماعات اللجان المختلفة، حتى غير المنضمة إليها.

اهتمام شيرين فراج بالجلسات العامة:
شاركت النائبة في الجلسات العامة، الأسبوع الماضى،
كما شاركت في اجتماعات لجنة الخطة والموازنة التي عقدت بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، لمناقشة موازنة التعليم.

كشف حالة شيرين فراج:
كشف مصدر في مجلس النواب، أن الدكتورة شيرين فراج، أكدت إيجابية تحليل إصابتها بفيروس «كورونا».
وقال المصدر، فضل عدم ذكر اسمه، أن النائبة محتجزة الآن في قصر العيني الفرنساوي، ولفت إلى أن حالتها مستقرة.
كما أكد أن المجلس تواصل  مع قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة بشأن الإجراءات الاحترازية داخل المجلس، لافتاً إلى أن وزارة الصحة ردت بأن إجراءات التعقيم والكمامات التي تتم في البرلمان كافية.

٢_ نيڤين النحاس مديرة المكتب الفني لوزيرة الصحة: 

أصيبت “نيڤين” بڤيروس كورونا المستجد، حيث تم التأكيد عليطى دخولها مستشفى العزل بأبو خليفة بالإسماعيلية .

وقال مصدر بمستشفى العزل إن معاونة الوزيرة وصلت من القاهرة في سيارة إسعاف وسط إجراءات التأمين المتبعة، بعد ثبوت إيجابية الإصابة وإجراء التحاليل اللازمة التي أكدت إصابتها بالفيروس قبل خضوعها إلى العزل المنزلي عقب ظهور أعراض الإصابة عليها، موضحاً أن المصابة حالتها العامة مستقرة وتخضع للعلاج بالبروتوكول المحدد من وزارة الصحة.

 

٣_ نائب مدير مستشفى النجيلة:

وجه الدكتور محمد علام نائب مدير مستشفى النجيلة للعزل بمحافظة مرسى مطروح، المصاب بفيروس كورونا الشكر لزملائه وأهله وجميع من حاول الاطمئنان على صحته، كما أعطى بعض المعلومات الهامة عن أعراض الإصابة بالفيروس وتحدث عن مراحل ظهور الأعراض وغيرها من المعلومات وفقًا لتجربته، والتى نشرها فى تدوينه عبر حسابه الشخصى على موقع “فيس بوك” لمعرفه متابعيه، قائلاً “أنا بخير.. لكل زمايلي وأهلي والناس اللى بعتولى وحاولوا يتصلوا بيا يطمنوا عليا اليومين اللى فاتوا بعتذر مكنتش قادر أرد عليكم”، موضحاً “ناس سألتنى عن الأعراض.. مبدئيًا الأعراض زى ماتكلمت من شهرين.. بتختلف من شخص لشخص مينفعش أقول أنا عندى كذا وكذا.. لأن استجابة جسمي مش زى جسمك، لكن هنعتمد على الدراسات اللى اتعملت على آلاف الحالات وشفناها فى الحالات اللى كانت عندنا.. وللأسف فى نفسنا”

وتابع”علام”:  “أولا الأعراض، أشهرها ارتفاع بدرجة الحرارة ودي في حوالى 80 لـ90% من الحالات تستمر لأيام وممكن تختفى وترجع تانى.. تانى أشهر الأعراض سعال جاف فى حوالى 60% من الحالات.. وآخر حاجة ألم بالجسم وده فى حوالي40 لـ50% من الحالات.. يعنى ممكن الموضوع يبدأ بكل الأعراض أو عرض واحد أو حتى بدون أعراض نهائى .. بعد كده المرحلة الثانية ضيق بالتنفس وارتفاع فى معدل التنفس وده خلال أسبوع من بداية الأعراض أو أقل حسب مناعة الشخص.. وده بداية الالتهاب الرئوى ومش بيحصل لكل الحالات ولو محصلش فأنت خلاص بتخف، لكن لما بيحصل بيبدء يزيد بسرعة خلال يومين فقط بيكون التهاب رئوى شديد وبيحتاج لجلسات وأكسجين وتدخلات أخرى.. وبعد كده بيومين فشل بوظائف التنفس وبتصل للوفاة لو متحسنش”.

لفت الدكتور محمد علام بنصيحة، إلى أن الذهاب للمستشفى يكون إذا بدأت ارتفاع درجة الحرارة وسعال لتجرى تحاليل وأشعة وبعض الأسئلة عن أماكن تواجدك أخر فترة واختلاطك بمرضى إيجابيين أو مشتبه فيهم أو دخولك مستشفيات، وبحسب الإجابات سيقوم الطبيب بعمل مسحة لك، وتابع: “وارد جدًا إنك فى أى مرحلة من دول تخف بدون أعراض أو بأعراض بسيطة أو بأعراض شديدة أو حتى فى مرحلة حرجة.. علشان كده المخالطين لحالة إيجابية بيتقالهم يقعدوا فى البيت لمدة 14 يوم لو مظهرش أعراض فأنت كده إما كان عندك المرض بدون أعراض نهائى وخفيت أو معندكش أصلًا.. إنما لو ظهر أعراض حتى لو بسيطة.. درجة حرارة أو سعال.. فأنت لازم يتعملك مسحه، لأن كده أنت مشتبه فيه مش مخالط”.

وعن حالته، قال: “إنما أنا مريت بإيه.. فللأسف لأنى مدخن على بسيط والحمد لله بطلت لما تعبت.. فالأعراض كانت شديدة شوية وكان فى التهاب رئوى بس بدء يخف.. وحاليًا ارتفاع بدرجة الحرارة متوقع.. وبخف كلها أيام وابقى سلبى (التدخين مش بيحمى)”، وأضاف “مردتش اتصور قبل ما أعرف اضحك لأنكم عرفتونى متفائل مينفعش تشوفونى متشائم.. بيكم أنتم الوباء هينتهى والله بس ساعدوا بعض والتزموا بتعليمات وزارة الصحة ووعوا اللى مش فاهم”.

 ٤_نائب رئيس جامعة أسيوط:

سادت حالة من الحزن داخل جامعة أسيوط بعد إعلان إصابة الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة، بفيروس كورونا، ومن داخل مستشفي الراجحي الجامعي لعزل المصابين بفيروس كورونا في أسيوط، وجه «غريب» الشكر إلى الجميع عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك».

وقال «غريب»: «شكرا لكم على حبكم ومشاعركم النبيلة ومساندتكم لي فور علمكم بإصابتي بفيروس كورونا، أنا بخير الحمد لله وحبكم لي زادني قوة وعزيمة وإرادة».

واكد نائب رئيس جامعة أسيوط «نعم الحب سر الحياة، سر حياتي أنا شخصيا، وليعلم الجميع أن حب الناس هو بروتوكول العلاج الحقيقي».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول