أبو جبل:لم أحسم إذا كنت أجدد للزمالك أو الرحيل لناد آخر حتى الآن

أبو جبل:لم أحسم إذا كنت أجدد للزمالك أو الرحيل لناد آخر حتى الآن

 

لمع محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك والمنتخب القومي في البطولة الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون مؤخرا مما أثار التكهنات حول تعاقد نادي النصر السعودي معه.

وكشف مصطفى شقيق محمد أبو جبل حارس مرمى فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك حقيقة توقيع أخيه لنادي النصر السعودي حيث ينتهي عقده مع نادي الزمالك بنهاية الموسم الحالي ويحق له التوقيع لأي ناد آخر بعد ذلك.

تصريحات النادي السعودي:

وأكد سعود الصرامي المتحدث الأول السابق لنادي النصر السعودي حصول النادي على توقيع أبو جبل لمدة موسمين في ثفقة انتقال حر.

وكتب سعود عبر حسابه على موقع التواصل تويتر”رسميا الحارس الدولي المصري وحامي عرين الزمالك محمد أبو جبل 33 عاما وقع لنادي النصر السعودي حتى عام 2024″.

سبق أن كشف أبو جبل حارس مرمى الزمالك حقيقة مفاوضات النصر السعودي معه للانضمام معهم بنهاية الموسم الحالي.

وفقا للتصريحات الإعلامية التي صدرت عن أحد وكلاء اللاعبين المقربين من النصر السعودي أنه مستمر مع نادي الزمالك ويحترم تعاقده معه.

مضيفا أن وكيل أعمال أبو جبل هو شقيقه مصطفى أبو جبل وأي تصريحات تصدر من أي فرد بعيدا عنه هو وشقيقه فهو غير مسؤول عنها.

واختتم تصريحه بأن تركيزه منصب حاليا على قيادة الزمالك للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا ولا  بأي أمور خارج الملعب والتي يتولى التنسيق فيها شقيقه.

 

وكانت تقارير صحفية سعودية قالت إن نادي النصر السعودي اقتربت من ضم محمدمقابل 7 مليون ريال سعودي وذلك في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الزمالك.

ولكن هذا المصدر رفض الكشف عن هويته مشيرا إلى أن كل ما يتم نشره ليس له أساس من الصحة وأكد أن أبو جبل مازال حتى الآن لم يحسم الأمر سواء بالتجديد لنادي الزمالك أم الرحيل لناد آخر.

بينما قال مسلى آل معمر رئيس نادي النصر السعودي إن ناديه لم يأخذ قرار حتى الآن بشأن التعاقد مع أبو جبل لأن فترة التسجيل مغلقة حاليا.

معلومات عن أبو جبل:

محمد  الذي تألق في بطولة أمم أفريفيا الماضية في الكاميرون من مواليد أسيوط ولديه عشرة أشقاء هو أوسطهم وتلقى تعليما أزهريا منذ الطفولة لذلك كان يواجه صعوبة في التوفيق بين المذاكرة والرياضة لا سيما في ظل حرص الأسرة على الانتهاء من المذاكرة أولا.

وعن بداياته مع كرة القدم فقد صرح في أحد البرامج أنه كان يتوجه مع أشقائه ليشاهدهم أثناء اللعب ولم يكن يحلم بأكثر من حمل الحقائب لهم.

وكان يذهب النادي معهم ويشاهدههم بشغف وهم يلعبون الكرة وفي يوم من الأيام كانوا يلعبون دون أن يقف أحد في حراسة مرماهم فأخذوه ليقف لهم حارس مرمى ولعبت معهم.

وعندما أيقنوا أنه يلعب الكرة جيدا ذهب أخيه وكلم له من يعمل في نادي الشبان المسلمين في أسيوط لينضم للفريق فيه وكان في فريق النادي في سن العشر سنوات وبعدها انتقلت لنادي الأسمنت وانطلق من هنا.

وعن سبب تأخر نجوميته أوضح أبو جبل أنه واجه الكثير من الصعاب في بداية مسيرته في كرة القدم ولكنه كان يعمل بنصيحة والده وهي الصبر والاجتهاد والمثابرة وآمن بها حتى وصل لما يريد حيث أنه كان على يقين أن كل شيء في وقته جيد.

وكشف محمد سبب تسميته باسم”جاباسكي” أن مدرب نادي الزمالك كان يتعثر في نطق اسم”أبو جبل” لذلك أطلق عليه هذا الاسم فهو شبيه للاعب كرة سلة  يشبهه في الشكل والآداء.

كما تابع أنه قبل كل مباراة يحرص على مشاهدة الفيديو الخاص بكل مباريات الفريق الخصم لمذاكرته جيدا والتعرف على نقاط القوة والضعف لديه.

ويستعد الفريق الأول لنادي الزمالك لملاقاة نادي الوداد المغربي السبت ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا وتضم قائمة الزمالك كل من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل-محمد عواد-السيد عطية

خط الدفاع: حمزة المثلوثي- محمود حمدي الونش- محمود علاء-محمد عبد الغني- محمد عبد الشافي- أحمد فتوح- حازم إمام-عبد الله جمعة-محمد طارق-هشام عبد المجيد.

وكذلك خط الوسط:إسلام جابر-إمام عاشور- يوسف ابراهيم”أوباما”- أحمد سيد”زيزو”- محمد أوناجم- محمود عبد الرازق”شيكابالا”-أشرف بن شرقي- رزاق سيسيه –سيد نيمار.

خط الهجوم:سيف الدين الجزيري- عمر السعيد- حسام أشرف- سيف جعفر.