أجهزة الأمن بالوزارة الداخلية تضبط مرتكبى بث الفيديوهات الخادشة للحياء بالبحيرة والإسكندرية

أجهزة الأمن بالوزارة الداخلية تضبط مرتكبى بث الفيديوهات الخادشة للحياء بالبحيرة والإسكندرية

كتبت : تغريد علام

تمكنت مديرية أمن البحيرة من ضبط واقعة بث فيديوهات خادشة للحياء ، والتنمر على ذوى الاحتياجات الخاصة بالبحيرة .

رصدت الأجهزة الأمنية تداول إحدى قنوات مواقع التواصل الإجتماعي “يوتيوب” لعدد من مقاطع الفيديو تتضمن المخله لأخلاقنا .

فقام شخصين وفتاه بتناول موضوعات خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة، واستغلالهم لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة للتنمر عليه .

فقامت الأجهزة الأمنية بعمل التحريات والتحقيقات اللازمة وتمكنت أجهزة الأمن من تحديد هويتهم ومحل إقامتهم
فتبين أنهم (عاطل له معلومات جنائية، ومزارع، وربة منزل- جميعهم مقيمين بمحافظة البحيرة).

فقامت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مباحث الأداب، من ضبطهم ، وجارى التحقيق معهم وإتخاز الإجراءات القانونية اللازمة.

ومن جانبه يذكر ورود معلومات تأكد لإدارة العامة لحماية الآداب ، وجودصفحة بموقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك- يوتيوب” تقوم ببث العديد من مقاطع الفيديو التي تتضمن عبارات خادشة للحياء، ويتم ذلك عبر قيام مقدمي هذا المحتوى بعقد لقاءات مع شباب وفتيات بالطريق العام، متضمنةً “عبارات تحمل مداورة لفظية فضلاً عن كونها مخبثة أخلاقية شرها أبلغ من المصارحة” وإذاعتها للعامة دون تمييز بهدف تحقيق نسب مشاهدة عالية ومن ثم تحقيق أرباح مادية بالمخالفة للقانون.

وعقب إجراء التحريات لمعرفة مالكى هذه الصفحات والاشتراك مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية من تحديد وضبط مسئولي تلك الصفحة والقائمين على إدارة تلك اللقاءات، تبين أنهم “طالبان، مقيمان بدائرة قسمي شرطة (الدخيلة ، باب شرق بالإسكندرية” وعند القبض عليهم كان بحوزتهم “عدد 1 كاميرا محمل عليها العديد من اللقاءات التي تم تصويرها وبها عبارات خادشة للحياء، عدد 1 مايك “wireless”، عدد 2 هاتف محمول مبلغ مالي من حصيلة نشاطهم المحرم .

وجارى أخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم .