أحدث أخبار واتس آب جديدة

انتشرت الكثير من الأخبار حول ميزات واتس آب جديدة وذلك لأن أطلق واتساب، مجموعة من المميزات المفيدة لمستخدميه خلال العام الماضي، والآن تشير بعض المواقع المتخصصة بالتقنية إلى أن تطبيق التراسل المملوك لشركة “ميتا” سيحصل على مميزات إضافية خلال عام 2022.

وتبعًا لأحدث الأخبار فإن القائمين على تطبيق واتساب عدد قليل من المميزات الجديدة في الأسابيع الأخيرة، وبعضها قيد التطوير حاليًا، بينما تم طرح البعض الآخر للنسخة التجريبية من التطبيق، ويوجد الكثير من المميزات للواتس اب في هذا العام.

مميزات وأخبار واتس آب جديدة

فأول هذه المميزات هي إخفاء “آخر ظهور” من جهات اتصال محددة وذلك لأن يحتوي تطبيق واتساب على إعداد يتيح لك إخفاء آخر ظهور لك من جهات الاتصال الخاصة بك، فهي ميزة مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في إخفاء حالة اتصالهم من الآخرين، وعلى غيرها من مميزات واتس آب فإنها تحتوى هذه الميزة على بعض الجوانب السلبية فهي تجعل المستخدم غير قادر على رؤية حالة “آخر ظهور” لجهات الاتصال على حسابه، وبمجرد طرح ميزة الخصوصية الجديدة، ستتمكن من إخفاء حالة “آخر ظهور” من جهات اتصال محددة فقط وفي الوقت نفسه سوف تمنحك القدرة على رؤية حالة “آخر ظهور” الخاصة بهم.

وبالنسبة بميزة الثانية فهي إلغاء الحد الزمني لحذف الرسائل المرسلة وذلك لأن يسمح الواتساب للمستخدمين حاليًا بحذف الرسائل المرسلة، ولكن مع حد زمني يصل إلى (68 دقيقة و 16 ثانية) بعد إرسالها، ولكن وفق للاختبار على الإصدار التجريبي من تطبيق الدردشة، يخطط واتساب لإزالة هذا الحد بشكل نهائي، ومما يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على حذف رسائلهم المرسلة في أي وقت دون حد زمني لذلك.

ويوجد ميزة ثانية وهي رد فعل الرسالة فسوف تمكن مستخدمو الواتساب من التفاعل مع الصور والرسائل على التطبيق بنفس الطريقة على التي يعتمد عليها تطبيقي إنستجرام وفيسبوك، وبحسب ما ورد ستطلق على الميزة اسم رد فعل الرسالة، ومما سيسمح للمستخدمين بالرد على رسالة باستخدام ما مجموعه 6 رموز تعبيرية، وستكون ردود أفعال الرسائل متاحة في سلاسل الدردشة الفردية وبالإضافة إلى الدردشات الجماعية، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تمكين أو إلغاء تعطيل الإشعارات الخاصة بردود الفعل على الرسالة من خيار ‘اشعارات رد الفعل” بإعدادات التطبيق.

ويوجد ميزة المجتمع الجديدة وهي أن يعمل الواتساب على ميزة مجتمعية جديدة قد تم طرحها ويقال إن الميزة مشابهة لمجموعات وقنوات Discord، حيث ستمنح ميزة المجتمعات الجديدة المشرفين مزيد من التحكم في الجوانب المختلفة للتطبيق، حيث سيتمكن المسؤولون من إنشاء مجموعات متعددة داخل المجتمع، وستكون محادثات المجتمع مشفرة من طرف إلى طرف.

وتسجيل الخروج من الواتساب وهو سيقدم الواتساب ميزة لـ تسجيل الخروج من التطبيق لتحل محل خيار “حذف الحساب” ويدعم ميزة الأجهزة المتعددة القادمة، وسيوفر التطبيق خيار تسجيل الخروج لمستخدميه للخروج من حساباتهم على أجهزة متعددة في نفس الوقت، وذلك مثل تطبيق فيسبوك وتطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى.

وآخر المميزات وهي إنشاء الملصقات فسوف يتيح واتس آب للمستخدمين خيار لصنع الملصقات من صورهم، مما يمكنهم تحميل صورة من اختيارهم وجعلها ملصق، كما يمكن أن تكون هناك أدوات مخصصة لتعديل الملصق لجعله أكثر مرحًا.

نبذة عن الواتساب

ويذكر أن الواتساب هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا كما يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، ويقوم بإجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.
ويعمل تطبيق عميل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، ويظل الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب، وتتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة وفي يناير 2018، كما أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، ويسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.