بعد السب والبصق والضرب.. إيقاف السوري أحمد الصالح مدى الحياة

بعد السب والبصق والضرب.. إيقاف السوري أحمد الصالح مدى الحياة

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد السوري لكرة القدم، إيقاف اللاعب أحمد الصالح، وذلك بعد الاطلاع على تقرير حكم ومراقب مباراة الوثبة ونظيره نادي الجيش بالجولة الـ11 من منافسات الدوري السوري، وفرض عقوبة قاسية على  اللاعب.

ولذلك نعرض لكم من خلال هذا التقرير كافة تفاصيل الواقعة، بالإضافة إلى كافة العقوبات التي فرضت على اللاعب والنادي.

تفاصيل إعتداء أحمد الصالح على حكم المباراة 

وكان أحمد الصالح، تعدى على حكم مباراة فريقي الجيش والوثبة في ختام مرحلة الذهاب من مسابقة الدوري السوري، والتي انتهت بفوز الوثبة بهدف دون مقابل.

وتباين في فيديو المباراة أن الصالح جاء مندفعًا باتجاه الحكم مباشرةً، لكي يضربه بكامل جسده، وطرده الحكم، إلا أن اللاعب ركله أكثر من مرة رغم محاولات لاعبين آخرين منعه من الوصول إلى حكم اللقاء.

قرار لجنة الانضباط بعد إعتداء الصالح على الحكم 

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء الموافق 7 من شهر مارس الجاري، قراراً  بإيقاف اللاعب السوري، أحمد الصالح، مدافع فريق الجيش مدى الحياة.

وجاء هذا القرار بسبب ما بدر من اللاعب تجاه حكم مباراة الوثبة والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي، من سب وبصق واعتداء بالضرب على الحكم.

وأدانت لجنة الانضباط الصالح بارتكابه أفعال غير رياضية وأخلاقية تجاه حكم مباراة الجيش والوثبة، ضمن منافسات الدوري السوري لكرة القدم.

وأكدت لجنة  الانضباط في بيانها الرسمي، ثبوت قيام اللاعب أحمد الصالح بركل الحكم وشتمه والبصق المباشر عليه وركله بكرسي بلاستيك من مقاعد البدلاء وذلك أثناء إخراج اللاعب من الملعب بعدما تلقى البطاقة الحمراء من الحكم.

وأشارت لجنة الانضباط، إلى أن أحمد الصالح، عاود توجيه السباب للحكم بأقذر العبارات، وذلك بعد انتهاء المباراة في غرفة تبديل الملابس الخاصة بالحكام والتهجم على الحكم مرة آخرى وتكرار البصق عليه أكثر من مرة.

وذكرت لجنة الانضباط السورية أن هذا السلوك المُشين من  اللاعب السوري، يؤكد إصرار اللاعب على فعله وهو ما يشير إلى انتهاكه الصارخ لقواعد الانضباط بما يتعارض مع كافة القيم والأخلاق الرياضية.

وبناءً على ذلك قررت لجنة الانضباط تشديد العقوبة على الصالح بإيقافه عن اللعب مدى الحياة واقتراح فصله من الاتحاد الرياضي السوري العام.

أحمد الصالح
أحمد الصالح

كما تم توقيع غرامة مالية على اللاعب قدرها مليون وخمسمائة ألف ليرة سورية، بما يعادل 200 دولار أمريكي.

وجاءت قرارات لجنة الانضباط بشأن أحمد الصالح، كالتالي: 

  • إيقاف لاعب الجيش السوري الصالح عن لعب كرة القدم مدى الحياة، واقتراح مقدم بفصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام لكرة القدم.
  • تغريم اللاعب السوري مليون وخمسمائة ألف ليرة سورية، قرارًا نهائيًا غير قابل للتفاوض.
  • تغريم نادي الجيش ثلاثة ملايين ليرة سورية؛ بسبب شتم جمهور الفريق للحكم، وتكرار المخالفة من النادي للمرة الثانية، وهذا قرار غير نهائي قابل للاستئناف.
  • إيقاف اللاعب مازن العيس من فريق الجيش 3 لقاءات متتالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *