ترك الهندسة بسبب التمثيل..وكورونا أنهى حياته.. ما لا تعرفه عن الراحل أحمد حلاوة

رحل عن عالمنا اليوم الجمعة، الفنان أحمد حلاوة عن عمر يناهز 73 عاما بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 25، بعد تقديم وجبة دسمة من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين الكوميديا والتراجيدي والدراما.

وقد تمتع الفنان الراحل بموهبة تمثيلية كبيرة سواء في الكوميديا أو مختلف الأعمال الدرامية فهو فنان أكاديمي مميز جدا، ينتمي لعائلة فنية فهو ابن شقيق الفنان الراحل فايز حلاوة.

أحمد حلاوة.. ترك الهندسة من أجل التمثيل

ولد أحمد صلاح رجب رمضان حلاوة في 7 يناير عام 1949، ترك الهندسة من أجل الفن فحصل على بكالوريوس هندسة تخصص اتصالات، ثم تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية.

كما حصل على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافينشي القاهرة تخصص ديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج، ثم حصل على درجة الدكتوراة في فلسفة الفنون في جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست رومانيا وكان موضوعها تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري والمعاصر.

وقد تقلد العديد من المناصب بسبب شهادته العلمية المتنوعة منها، معيدا بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج، كما عمل أخصائي مسرح بالثقافة الجماهيرية بوزارة الثقافة، وقام بالتدريس بكليات التربية النوعية تخصص مسرح، بالإضافة إلى عمله مخرجا بالمسرح القومي ومشرفا فنيا لمسرح الطليعة قاعة زكي طليمات، وقد ساهم في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان.

أحمد حلاوة.. وبداية المشوار الفني

بدأ مشواره الفني من خلال خشبة المسرح فكان بوابة دخوله عالم الفن من تمثيل وإخراج وتأليف أبرزها مسرحية “عسل عسل بصل بصل”.

وكانت الصفحة الرسمية للفنان قد أعلنت عن إصابته بفيروس كورونا، وكتبت: “الرجاء الدعاء لوالدي دكتور أحمد حلاوة، حالة كورونا متأخرة.. أرجو من جميع أحبائه الدعاء له بالشفاء العاجل”.

قدم العديد من الأعمال الفنية ومنها، رأفت الهجان، نيللي وشريهان، العيال هربت، الوصية، صاحب السعادة، استاذ ورئيس قسم، الهرم الرابع، الحرب العالمية الثالثه، الإمام الشافعي، والكثير من الأعمال.

كورونا يخطف أحمد حلاوة

توفي أحمد حلاوة، وذلك على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، إذ أصيب بالفيروس في شهر فبراير الماضي، ودخل العناية المركزة، ووصف الأطباء حالته بالخطيرة.

جدير بالذكر أن الفنان الراحل شارك في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وأسماء أبو اليزيد وإنجي المقدم وبشرى، ومن إخراج بيتر ميمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.