“أحمد حلمي” وعلاقته برفعت إسماعيل القادم

 

تقرير : أميرة توفيق

خرجت شبكة نتفليكس الشهيرة علينا منذ شهر تقريبًا بالمسلسل الذي طالما انتظره المئات من جيل الثمانينات والتسعينات حاملاً معهم الشخصية التي رافقتهم رحلة الصبا والشباب وهي العجوز “رفعت إسماعيل” طبيب أمراض الدم وطارد الأشباح في أوقات الفراغ، وهي الشخصية التي ابتكرها الكاتب الراحل الدكتور”أحمد خالد توفيق” مع بداياته الأدبية عام 1993م .
مازال الجدل لم ينقطع حتى اليوم عن هذه الشخصية وخاصة عند تحولها لمسلسل من 6 حلقات في الموسم الأول ليتجسد “رفعت إسماعيل” بسجائره وكآبته المعهودة أمام محبيه عن طريق الممثل “أحمد أمين” متعرضًا لانتقادات واسعة وآراء متباينة من جمهور العراب الراحل .

تنبأ الممثل المعروف “أحمد حلمي” بنجاح المسلسل منذ العام السابق في إحدى تصريحاته، لكن يبدو أن ارتباطه بالمسلسل لم يعد مجرد رأي، فقد انتقد الكثيرون الصورة الكئيبة المبالغ فيها والتي ظهر فيها الفنان “أحمد أمين” في المسلسل على اعتبار أن “رفعت إسماعيل” كان كئيبًا لكن مع لمسة ساخرة مضحكة، وليس بهذه السوداوية القاتمة التي ظهر بها في المسلسل .

وتوالت الاقتراحات لقيام ممثلين آخرين بالدور كان على رأسهم “أحمد حلمي” حيث أنه قد يجمع بين الكآبة والسخرية معًا في صورة تبدو أقرب لشخصية العجوز النحيل بالإضافة للنحول الشديد.
تعكف شبكة نتفليكس على التحضير للموسم القادم من المسلسل بعد النجاح الذي أحرزه الموسم الأول، مع أمل محبي السلسلة بمراعاة نقاط القصور التي باتت واضحة في الموسم الأول .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.