أخبار المنتخب السعودي.. مواعيد مباريات الأخضر في كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

أخبار المنتخب السعودي المتصدرة محركات البحث هو استعداد  المنتخب السعودي للمشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 التي ستقام في قطر خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير المقبل، وسط تطلعات كبيرة للعودة إلى منصة التتويج التي غاب عنها منذ عام 1996.

ويأمل الجمهور السعودي أن يقود المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الفريق إلى تحقيق نتائج إيجابية في البطولة، خاصة بعد أن تولى المسؤولية قبل ثلاثة أشهر فقط، وأجرى تغييرات على قائمة اللاعبين التي شهدت استبعاد بعض الأسماء البارزة

تاريخ المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا

يمثل الأخضر السعودي أحد أقوى المنتخبات في القارة الآسيوية، حيث فاز باللقب ثلاث مرات في أعوام 1984 و1988 و1996.

ووصل إلى النهائي ثلاث مرات أيضًا في أعوام 1992 و2000 و2007 ولكن في هذه المرات لم يحالفه الحظ للظفر باللقب.

علاوة على ذلك فإن من المنتخب السعودي لم يحقق أي إنجاز في النسختين الأخيرتين عامي 2015 و2019.

مجموعة المنتخب السعودي بكأس آسيا

يلعب المنتخب السعودي في المجموعة السادسة إلى جانب عمان، وقيرغيزستان، وتايلاند، وتعتبر السعودية المرشحة الأولى للتأهل إلى الدور الثاني، بينما تتنافس الفرق الأخرى على المركز الثاني أو الثالث.

وتبدأ السعودية مشوارها في البطولة بمواجهة عمان في قمة خليجية مبكرة يوم 16 يناير على ملعب خليفة الدولي، وتعتبر هذه المباراة الأصعب في المجموعة، حيث تمتلك عمان مستوى جيد وخبرة في البطولات القارية.

المحايد الاخباري

وتلعب السعودية مباراتها الثانية أمام قيرغيزستان يوم 21 يناير على نفس الملعب، وتعتبر هذه المباراة فرصة للأخضر لحصد النقاط الثلاث وتعزيز حظوظه في التأهل، حيث تفتقر قيرغيزستان إلى الخبرة والموهبة في مثل هذه المنافسات.

وتختتم السعودية مبارياتها في المجموعة بمواجهة تايلاند يوم 25 يناير على ملعب المدينة التعليمية، وتعتبر هذه المباراة مهمة لتحديد مركز الفريق في المجموعة، حيث تمتلك تايلاند لاعبين سريعين ومهاريين وقد تشكل خطورة على الأخضر.

القنوات الناقلة لمباريات الأخضر السعودي 

يمكنك متابعة مباريات المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023 على القنوات الناقلة التالية:

– SSC: هي قناة رياضية سعودية تنقل جميع مباريات الأخضر في البطولات الرسمية والودية، وتعتبر القناة الرسمية للاتحاد السعودي لكرة القدم.

– القنوات الرياضية السعودية: هي مجموعة من القنوات الرياضية السعودية التي تنقل أيضًا مباريات الأخضر في البطولات الرسمية والودية، وتقدم تحليلات وبرامج متنوعة عن كرة القدم السعودية والعالمية.

– بي إن سبورتس: هي شبكة قنوات رياضية عربية تنقل حصريا كأس آسيا 2023 بقطر، وتقدم تغطية شاملة للبطولة باللغتين العربية والإنجليزية، وتضم نخبة من المعلقين والمحللين الرياضيين.

ولمشاهدة البث المباشر لمباريات السعودية عبر الإنترنت، يمكنك ذلك من خلال الحساب الرسمي للقنوات الرياضية السعودية على يوتيوب، أو من خلال خدمة بي إن كونكت التي تتيح لك مشاهدة القنوات على الهاتف أو الكمبيوتر أو الجهاز الذكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *