أخر تطورات حالة لاعب النصر السابق خالد الزيلعي

يواصل اللاعب السعودي خالد الزيلعي لاعب النصر السعودي، رحلة كفاحه ضد المرض اللعين الذي كان قد أصابه وأوقف مسيرته الحافلة في ملاعب كرة القدم خلال الفترة الأخيرة.

وكان اللاعب الدولي خالد الزيلعي قد كشف في وقت سابق، عن تعرضه للإصابة بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض نادر، مؤكدًا أنه تعرض للإصابة بهذا المرض بشكل مفاجئ ودون أي مقدمات، ما أدى لابتعاده عن الملاعب لفترة كبيرة.

وقد خطف قلوب الجماهير السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عام، في أحدث ظهور له، خلال رحلة كفاحه مع مرضه النادر الذي يعاني منه.

ما هي إصابة خالد الزيلعي لاعب المنتخب السعودي السابق؟

ويواصل خالد الزيلعي جلسات العلاج المكثفة للتغلب على مرض التصلب الجانبي الضموري، حيث انتشرت له صور جديدة مؤخرًا وهو يجلس على كرسي متحرك في أحد المستشفيات، أثناء تلقيه جزءًا من برنامجه التأهيلي.

وزارت إحدى الجمعيات الخيرية لاعب المنتخب السعودي السابق في منزله بهدف تقديم خدمة التقييم الوظيفي والبيئي له، وتوفير بعض من احتياجاته واحتياجات أسرته لمساعدته في حياته اليومية، واسترداد التحكم في البيئة من حوله ومحيطه والاعتماد على نفسه عن طريق توفير الأجهزة الذكية، والتقنيات المساعدة له، وتدريبه عليها.

خالد الزيلعي لاعب النصر السعودي سابقًا

و كانت قد قدمت الجمعية مجموعة من الباقات والمساعدات لنجم النصر السابق، تشمل كرسي متحرك ذكي وجهاز لوحي ونظارات متطورة.

ليستطيع من خلالها التحكم في المحيط الذي حوله من أجهزه وإلكترونيات والكتابة على الجهاز اللوحي الخاص به، مع التعليم والتدريب عليها من خلال زيارات لمنزله حتى تمكنه من عيش الحياة بسهولة دون صعوبات.

ما هو المرض الذي أصيب به خالد الزعيلي

المرض الذي يعاني منه هو مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر جدًا بشكل عام، ولا يصاب به إلا شخص من كل مليوني شخص في العالم.

وتكمن الأزمة في أن هذا المرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم، مما يجعل الضمور ينتقل من عضلات الجسم إلى أعصابه، ومن ثم يفقد الإنسان سيطرته على العضلات، مما يؤثر على جسمه وحواسه، وخاصة حاسة النطق الذي يبدو صعبًا على المصاب بهذا المرض.

خالد الزيلعي لاعب النصر السعودي سابقًا

ولم يكن خالد الزيلعي أول لاعب يعاني من هذا المرض، فقد سبقه إليه نجم الأهلي المصري مؤمن زكريا، يعتبر مؤمن زكريا والزعيلي أشهر من أصيبوا بهذا المرض.

يعتبر من أبرز لاعبي كرة القدم في السعودية في القرن الحالي، وكان يلعب في مركز خط الوسط.

حيث مثل على مدار مسيرته فرق أبها، مكان ولادته، والعملاق النصر خلال فترة توهجه من عام 2009 إلى عام 2016، ثم تمت إعارته للتعاون، وانتقل بعدها لفرق الفيصلي وأبها والباطن والرائد وأخيرًا فريق العين في دوري القسم الثاني بالسعودية.

خالد الزيلعي.. من منصات الدوري السعودي إلى المرض اللعين

كان أحد أعضاء فريق النصر المتوج مرتين على التوالي بالدوري السعودي للمحترفين عامي 2014 و2015، وهما أول لقبان للنصر بنظام الاحتراف، كما توج معهم بلقب كأس ولي العهد في عام 2014.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.