أخر تطورات مشروع خان أسوان

أخر تطورات مشروع خان أسوان

واجه مشروع خان أسوان توقف وعدم استكمال العمل به لسنوات عديدة ربما لنقص الاعتمادات أو لحدوث تغيير وزاري، حيث تم الإنتهاء من بناءه وتشييده وتوصيل جميع المرافق به.

وكان من شأنه أن يوفر فرص عمل للشباب إلا أنه لم يستكمل.ولكن مؤخرًا صرح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن يتم الإستثمار الأمثل للمشروع.

ما هو مشروع خان أسوان 2024؟

المشروع فكر في أقامتة محافظ أسوان الأسبق اللواء سمير يوسف، لإقامة سوق سياحي ترفيهي يخدم نزلاء الفنادق العائمة في موقعها الجديد،

وذلك بالتوازي مع امتداد كورنيش أسوان بامتداد 9 كيلو متر في اتجاه الشمال ونقل مراسي الفنادق السياحية للكورنيش الجديد.

حيث أقيم على المساحة التى نجمت عن ردم مصرف السيل في المسافة الواقعة في المدخل الشمالي لمدينة أسوان وحتى منطقة الجزيرة بطول550 مترًا، وعرض 25 مترًا.

ويتضمن مشروع خان أسوان حوالي 228 محلًا تجاريًا، وكافتيريا موزعة على 3 طوابق بمساحة 5400 مخصصه للأنشطة التجارية، والخدمية، ومكاتب التسويق،

والسياحة الترفيهيةوايضا مجموعة من الحدائق، 8 دورات مياة تخدم القائمين على المشروع.

كلف محافظ أسوان الشركة المنفذة لمشروع تغطية مصرف السيل شرق أسوان، بسرعة رفع التراكمات الناتجة من أعمال التطهير للقضاء على المشاهد والروائح الكريهة بما يتواكب مع أعمال التطوير والتجميل التي سيتم تنفيذها بالمنطقة بشكل كامل.

فرص عمل مشروع أسوان

جاء هذه الخطوة في أطار توجيهات الرئيس السيسي بضرورة تحقيق الاستثمار الأمثل في المشروعات الخدمية والتنموية، والمشاريع المتعثرة.

من خلال تشغيلها وتحقيق العوائد الاقتصادية وتوفير فرص عمل كبيرة للشباب

حضر اللواء أشرف عطية أجتماعًا نسق فيه مع أحمد عطية أبو الوفا رئيس هيئة الاوقاف المصرية،لتوقيع اتفاقية أعادة تنشيط المشروع الذي توقف منذ سنوات.خلال التعاون بين محافظة أسوان ووزارة الاوقاف.

قدم اللواء أشرف عطية شكره للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على التعاون المثمر في تخليص الإجراءات المالية والفنية والقانونية المتعلقة بالمشروع.

حيث يقع مشروع خان أسوان في منطقة حيوية بالمدخل الشمالي للمحافظة وخاصة بعد أنشاء كوبري الشيخ عيسى الجديد.

والذي تحول المنطقة بعد أنشائه إلي موقع جذب لحركة التسويق والبيع والشراء، ومرور خطوط النقل الجماعي أمام المشروع.

ومن المتوقع أن يحقق عائد استثماري واقتصادي ومادي، وتوفير فرصة التسويق الأمثل للمحلات التجارية، مما يعود بالنفع على المواطنين بمحافظة أسوان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *