أراء طلبة جامعة المنصورة في فرض لقاح كورونا المستجد

أراء طلبة جامعة المنصورة في فرض لقاح كورونا المستجد

في ظل سعي الدولة لعودة الحياة الجامعية بشكلها الطبيعي مره اخرى وحرصها على سلامة الطلاب.

أعلنت وزارة الصحة والسكان بدء إستقبال طلبة الجامعات والمعاهد العليا لتلقي لقاح كورونا المستجد.

ووجهت مناشدة عاجلة لهم بشأن الموجة الرابعة من فيروس كورونا في مصر، ولذلك قررنا في المحايد معرفة اراء بعض الطلاب في جامعة المنصورة بشأن ضرورة تلقي اللقاح.

أجابت نورا ابراهيم التي تدرس في” كلية التمريض بالفرقة الثالثة” بأنها تلقت اللقاح قائلة:”أخذت لقاح كورونا وكنت سوف أخذه من قبل ماتفرضه الجامعة.. وكل الأعراض بعد تلقي اللقاح كانت سخونية وتكسير في الجسم وصداع، وأستمرت تقريباً أربع ايام”.

وأضافت ندى فتحي “طالبة دراسات عليا بكلية التجارة” أنها تلقت ايضا اللقاح وقالت:”أخذته أولاً عشان الجامعة فرضته وثانياً عشان شوفت حالات وفاة كتير ومقتنعة بفعالية المصل إن شاء الله وبنصح أصدقائي دايما يسرعوا بأخذه”.

أكدت ندى محمد “طالبة طب المنصورة الفرقة الثالثة” على أنها أخذت اللقاح من قبل أن تفرضه الجامعة وذكرت من الأعراض التي شعرت بها بعد تلقيه، تكسير في الجسم وإرهاق وأرتفاع في درجة الحرارة.

وأضافت الاء سعيد “طالبة الطب الفرقة الثالثة أيضاً” أنها شعرت بنفس تلك الأعراض المتكرره بعد تلقي اللقاح، و أشارت الى ضرورة أخذ اللقاح حتى لو لم تفرضه الجامعة.

وتقول مريم أبو العنين “طالبة الدراسات العليا بكلية التربية” جامعة المنصورة :”أخذت الجرعة الاولى من قبل فرضه علينا بالجامعة وبشجع أي حد ياخد اللقاح، وبتمنى ألاقي حملة توعية تفهمنا ازاي اللقاح بيشتغل” .

وقالت منة الله أشرف “طالبة بكلية الاداب الفرقة الثالثة”:”أخذت الجرعة الاولى وقدمت على اللقاح من قبل قرار الفرض ولما بتناقش مع أي شخص رافض تلقي اللقاح بقنعة بأهميته وضرورته.

وذكروا كلاً من اروى نبيل طالبة “كلية التربية الفرقة الأولى”، واميرة وديع طالبة”بكلية صيدلة الفرقة الرابعة”، أن اللقاح مهم وضروري ونصحوا العديد من أصدقائهم بأخذه.

وترى كلتا الطالبتان أمال رضا طالبة “كلية الاداب الفرقة الرابعة”، ومنة الله عطاالله طالبة “بكلية الزراعة الفرقة الثالثة”، أن اللقاح ليس ضروري وان لم تكن فرضه الجامعة عليهم لن يأخذوها.