أرقام مميزة للنادي الاهلي في الدوري قبل مباراة الاتحاد

يحل فريق الاتحاد السكندري ضيفًا على النادي الاهلي في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة ال12 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021 – 2022، في ظل قيادة فنية جديدة لزعيم الثغر لعماد النحاس خلفًا للعميد حسام حسن الذي أقيل الشهر الماضي بسبب سوء النتائج.

يطمح النادي الأهلي في اقتناص نقاط المباراة الثلاثة ليستمر في صدارة ترتيب الدوري المصري وليخطو خطوة تلو الأخري نحو استعادة اللقب من جديد بعد أن خسره في العام الماضي لصالح نادي الزمالك، وذلك في ظل منافسة مشتعلة مع كلا من الزمالك وبيراميدز وسموحة.

ترتيب النادي الاهلي و الاتحاد في الدوري

يحتل الاهلي صدارة جدول الدوري برصيد 28 نقطة من 10 مباريات فاز في 9 مباريات وتعادل في مباراة واحدة كانت أمام فريق فيوتشر بدون أهداف، ويعتبر المارد الأحمر هو الفريق الوحيد الذي لم يتلقي الخسارة في بطولة الدوري حتي الآن سجل الاهلي 30 هدف واستقبل 8 أهداف وعلى الجانب الآخر يتواجد الاتحاد السكندري في المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة من 12 لقاء فاز فيهم في 3 مباريات وتعادل في 5 وخسر في أربعة مباريات وسجل لاعبو الاتحاد 17 هدف وسكنت شباكهم 20 هدف.

تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري

تواجه الفريقين من قبل في 121 مباراة، حقق الاهلي الفوز في 81 مباراة و الاتحاد 16 فوز وحلت نتيجة التعادل في 24 لقاء، سجل الاهلي 207 هدف في شباك الاتحاد واستقبلت شباك الاهلي 75 هدف من لاعبو الاتحاد، أكبر النتائج في تاريخ مواجهات الناديين كان فوز الاهلي بنتيجة 6 / 0 على حساب الاتحاد موسم 2005 – 2006 .

غيابات النادي الاهلي عن مباراة الاتحاد

يغيب عن النادي الاهلي العديد من اللاعبين بداعي الإصابة ومن هؤلاء اللاعبين بدر بانون بسبب التهاب في عضلة القلب نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد لعدة مرات بالإضافة إلى أكرم توفيق وعمار حمدي بسبب قطع في الرباط الصليبي للركبة ومحمد عبدالمنعم بسبب إصابة بكسر في الأنف و رامي ربيعة بسبب إصابته بمزق في العضلة الخلفية وصلاح محسن ومحمد هاني وأحمد نبيل كوكا.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والاتحاد

تنقل مباراة المارد الأحمر أمام الاتحاد السكندري على قناة أون تايم سبورت الناقل الحصري للدوري المصري غدًا الأربعاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة على أرضية ملعب استاد  الاهلي وي السلام الذي يحتضن مباريات النادي الاهلي لهذه الموسم على الصعيدين المحلي والقاري.

تشكيل الاهلي المتوقع لمباراة الغد

يتوقع أن يبدأ بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي و كريم فؤاد و ياسر إبراهيم و أيمن أشرف وعلى معلول و حمدي فتحي وإليو ديانج و محمد مجدي أفشة و حسين الشحات و لويس ميكيسوني ومحمد شريف.

يذكر أن النادي الأهلي قد استطاع التأهل لدور ربع النهائي من بطولة دوري إبطال أفريقيا بعد أن تفوق على الهلال السوداني في الجولة السادسة بهدف نظيف أحرزه حسين الشحات في الدقيقة 73 من عمر المباراة، كما استطاع الفوز على بيراميدز بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شئ في المباراة الأخيرة للفريق في الدوري المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *