أرقى أنواع العطور الشرقية والغربية

 

تُعتبر العطور كعالم آخذ وساحر يبحث كل فرد داخله عن عطره المميز، ويضم هذا العالم الكثير من الأسرار، فكل عالم له تفاصيله وأسراره الخاصة، التي تجعله أكثر جاذبية عن غيره، يُعد من المستحضرات التجميلية التي لا يمكن الاستغناء عنها، فقد تستغني الكثير من السيدات عن استخدام مساحيق التجميل، لكن لا يمكن الاستغناء عن العطور، إنها تُمثل العشق للنساء والرجال، ويمكن للعطور الشرقية والغربية أن تُغير الحالة النفسية والعقلية للفرد.

في هذا المقال، نُطلعِكم على مجموعة مختلفة من أفخم أنواع العطور الشرقية والغربية تابعنا.

غيرلان شاليمار:

يُعد عطر غيرلان شاليمار من أحد العطور الشرقية الأولي والأكثر شهرة في العالم، وسُمي هذا العطر على اسم حدائق «شاليمار» الهندية، هذا العطر مستوحى من حدائق «شاليمار» التي تم إنشاؤها ممتاز محل، زوجة إمبراطور المغول في الهند.

تم إصدار هذا العطر في 1921 وأصبح معروفاً، بالإضافة إلي اسمه الذي يُقصد به معبد الحب باللغة السنسكريتية، فهو ينشر الحب الأبدي والرغبة في الحصول على عطر أسطوري غني بشكل لا يُصدق.

يُقدم أولاً بباقة من البرغموت، ثم روائح وردية ناعمة من الياسمين والسوسن والورد وأخيراً الفانيليا.

ألف ليلة وليلة:

يُعتبر عطر ألف ليلة وليلة عطر ساحر وجذاب مثل حكاية ألف ليلة وليلة، فهو يجمع بين رائحة التوابل ومجموعة متنوعة ومختلفة من المكونات الزهرية، ويكتمل تألق العطر مع آثار الأخشاب والمسك التي تدوم لفترة طويلة، يمنحنا هذا العطر إيحاء بروح الشرق، ويوجد هذا العطر داخل عبوة حديثة تُشبه المصباح السحري الذي يحتوي على عطور ذات رائحة رائعة تحمل غموض وسحر الشرق.

عطر ” No Chanel ” :

يعتمد عطر ” No Chanel ” بشكل أساسي علي الفانيليا، والياسمين، وخشب الصندل، والغاردينيا والورد، وذلك يجعله أكثر تناسباً للمرأة الكلاسيكية والعصرية.

وصـال:

يُعد وصـال من العطور الجذابة التي تجمع بين الرائحة التقليدية والأزهار المُنعِشة، فهو بمثابة العطر المثالي للمرأة الناضجة، التي تحب الأصالة و تميل إلى الحداثة.

عطر هند:

يجمع عطر هند بين الرائحة الرائعة وجمال الشكل الخارجي، يجعلك عطر هند تشعر بالفخامة والتميز في كل مرة تستخدم فيها هذا العطر، ستشعر بالفخامة والرفاهية التي لم تشعر بها من قبل.

سيجعلك عطر هند تغير الاجواء في أي مكان تخطو فيه، فهو يجمع بين دهن العود والورد والعنبر. كل هذه المكونات تجعلك متميزاً ومنفرداً عن غيرك. حيث ستنشر في المكان الروح الشرقية في العنبر ودهن العود الشرقي بالإضافة إلي رائحة الورد.

عطر ” Romance Midnight ” :

يُعد عطر ” Romance Midnight ” هو النوع المفضل للمرأة الرومانسية، وتعتمد تركيبته على الفانيليا، البرغموت، الليشي، الفل، توت العليق.

مخلط شمس:

يوفر عطر مخلط شمس القوة والطاقة والحياة والدفء لمستخدمه، يُعد من العطور الأكثر جاذبية، فهو مُصمم للنساء والرجال الواثقين في ذاتهم، ويحتوي هذا العطر علي رائحة الورود وخشب الصندل.

عطر Royal Princess Oud:

يتميز عطر Royal Princess Oud الصادر عن دار كريد “Creed” ، برائحته الفخمة والمميزة التي تمزج بين خشب الصندل ونغمات البنفسج والياسمين. إنه عطر جميل جداً سيُضيف لمسة شرقية لمظهرك.

عطر ” Green Escada ” :

يتميز عطر ” Green Escada ” برائحة جذابة ومُنعشة، حيث يجمع بين البرغموت، الخيار، والمشمش، والورق الأخضر.

عطر Acqua Di Parma Oud Eau de Parfum:

إن ما يجعل عطر “Acqua Di Parma Oud Eau de Parfum” فريداً من نوعه هو قوة شجرة الاكريليك مع ثراء خشب العود. الزجاجة السوداء الكثيفة تحتوي على مكونات من البرتقال والكزبرة الروسية والبرغموت وخشب الأمير الهايتي.

عطر ” Girl Poison ” :

يُشكل عطر ” Girl Poison ” مزيج قوي من الفانيليا، خشب الصندل، العنبر، براعم البرتقال، المسك، الياسمين، الزهور البيضاء.

عطر Gucci Bloom Ambrosia di Fiori Eau de Parfum Intense:

عطر “Gucci Bloom Ambrosia di Fiori Eau de Parfum Intense
” هو عطر شرقي زهري مُكثف يأخذك إلى حديقة فاخرة مليئة بالنباتات والزهور المختلفة برائحة نابضة بالحياة من السوسن المخملي والورد الدمشقي والياسمين ومسك التوت والروم والزعفران.

عطر ” Baccarat Rouge 540 ” :

يُعتبر عطر ” Baccarat Rouge 540 ” من العطور ذات الروائح الفواحة والرائعة جداً، ويتميز هذا العطر بأنه يُناسب الرجال والنساء.

أُصدر هذا النوع من العطور في فرنسا عام 2014 وأُصدر مرة أُخري عام 2016 ونُصح باستخدامه في عام 2021 ؛ لأنه من أقوى العطور جاذبية.

ويتكون عطر ” Baccarat Rouge 540 ” من الروائح التالية:
(رائحة الزعفران – الأرز – وخشب العنبر) والتي تُقدم لك في ثلاث قنينات تحتوي كل منها على 11 مللي من العطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *