أسرار وخفايا حول تطبيق الماسنجر من الممكن أن لا تعرفها 

انتشر تطبيق الماسنجر بشكل كبير في أيدي جميع المصريين وبل شعوب العالم بأجمعه فإن تطبيق الماسنجر من تطبيقات الناجحة بشكل كبير.

كما ظهر ذلك النجاح منذ اللحظة الأولى وحيث يعتبر ماسنجر من التطبيقات سرعة التطور فلنعرف أهم تلك المميزات .

مميزات التطبيق

وتبدأ هذه المميزات عند تطبيق فيسبوك ماسنجر Messenger الجديدة في إمكانية إعداد استطلاع رأي ومشاركته مع الأصدقاء مباشرة.

كذلك مع تفعيل ميزة استطلاع الآراء على فيسبوك ماسنجر (Facebook Messenger) وذلك من خلال النقر على الاستطلاعات ثم اختيار علامة التبويب “الأكثر احتمالا” لاختيار سؤال وتحديد أسماء المشاركين في الدردشة للإجابة عليه.

وأيضاً من ضمن مزايا التي يقدمها فيسبوك ماسنجر (Facebook Messenger) لمستخدميه، هي إمكانية إرسال هدايا نقدية مباشرة من خلال التطبيق.

كذلك يساعد في إمكانية إرسال الهدايا النقدية من خلال الاعتماد على خدمة Facebook Pay، و سيصل إخطار للمستخدم بالهدية الخاصة مرفق معه بالونات افتراضية.

كما بمجرد تأكيد بيانات الدفع ستصل الهدية النقدية للحساب المصرفي على الفور، لكن الميزة متوفرة الآن في الولايات المتحدة فقط.

وكذلك تحتوي مميزات فيسبوك  Messenger الجديدة علي صفة عيد الميلاد الجديد الذي يضفي مظهرا احتفاليا.

بالإضافة إلى رابطة ملصقات جديدة، كما يمكن إرسال أغنية للاحتفال بعيد الميلاد بواسطة الايموجي الصوتية Soundmoji،و مع إمكانية الاستفادة من ميزة جديدة باسم Word Effects لإقران الكلمات والجمل بالإيموجي.

بحيث يمكن إقران ايموجي احتفالي بجملة “عيد ميلاد سعيد” على سبيل المثال، وعند إرسال الجملة في محادثة ما عبر ماسنجر، يظهر الإيموجي الاحتفالي متحركا على الشاشة.

وحيث يقدم التحديث الجديد لتطبيق فيسبوك ماسنجر (Facebook Messenger) طريقة جديدة للمستخدمين لمشاركة جهات اتصال فيسبوك بسهولة مع الأصدقاء.

كما  يمكن للمستخدم النقر على أي جهة اتصال في سجل الدردشات، ثم النقر على مشاركة جهة الاتصال وإرسالها لأي صديق آخر عبر ماسنجر مباشرة.

حيث يمكن لمستخدمي ماسنجر الحصول على المميزات الجديدة الآن، وذلك من خلال تحميل أحدث إصدار من التطبيق لهواتف أندرويد من خلال متجر Google Play ولهواتف آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.

ومع العلم أن الماسنجر هو تطبيق مراسلة أمريكي ومنصة تطورت من قبل فيس بوك.

تطوير دردشة فيس بوك

وكانت بالأصل تطور كدردشة فيس بوك في عام 2008، ولكن الشركة حسنت من خدمة المراسلة في عام 2010.

وبالتالي أصدرت بشكل مستقل تطبيق فيس بوك لنظام أي أوس أس وأندرويد في أغسطس 2011، وقد أصدرت بشكل مستقل فيس بوك بورتال للمراسلة المبنية على الاتصال في الربع الأخير من عام 2018.

أطلق فيس بوك، لاحقاً، تطبيق ويب للماسنجر ، وفُصِلَ وظائفياً من تطبيق فيس بوك الأساسي، يمكن من خلال هذا تطبيق الويب من تحميل واحدة من التطبيقات المستقلة ذاتياً.

وفي أبريل 2020، أصدر فيس بوك رسمياً تطبيق ماسنجر للحاسوب، ويدعم نظام ويندوز 10 ونظام ماك أو أس وتوفر للتحميل على متجر مايكروسوفت ومتجر برامج الماك.

وكما أيضاً يستطيع المستخدمون إرسال الرسائل وتبادل الصور، والمقاطع المرئية، والملصقات، والصوت، والملفات، ويستطيعون كذلك التفاعل مع رسائل المستخدمين الآخرين والتفاعل مع البوت.

وتدعم الخدمة كذلك الاصوات عبر الإنترنت، والمهاتفة الفيديو، كذلك تدعم التطبيقات المُستقلة ذاتياً استخدام عدد من الحسابات، والمحادثات مع خيار تشفير بين الطرفين، ولعب الألعاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.