أسرع سيارة وأبطأ سيارة في العالم

أسرع سيارة وأبطأ سيارة في العالم

أسرع سيارة.. عادة ما نسمع هذه الجملة في حياتنا، ففي كل سنة تظهر لدينا مجموعة سيارات رياضية جبّارة، والتي غالبا ما يكون التعديل بها من حيث المحرك لتكون ضمن السيارات الأكثر سرعة في العالم. وأيضا سمعنا عن سيارات بطيئة.
سيقدم لكم الآن موقع المحايد في هذا التقرير لقائمة محدثة لأسرع السيارات الرياضية على وجه الأرض، والتي تتوافر خلال عام 2022. بالإضافة إلى أننا سندرج لكم أبطأ 5 سيارات في العالم.

أسرع سيارة في العالم

أسرع سيارة

سنذكر لكم الآن أسرع 5 سيارات في العالم

في المرتبة الأولى اس اس سي تواتارا
أسرع سيارة في العالم والتي بلغت سرعتها 532 كم بالساعة، وذلك عن طريق تجربة على الفضائيات قامو بتصويرها لإثبات هذه السرعة التي وصلت له السيارة.
مواصفات محرك سيارة اس اس سي تواتارا كما يلي:
نوع المحرك: يأتي المحرك  رباعي التيربو، وبسعة 5.9 لتر.
القوة الحصانية: 1,750 حصان
عزم الدوران: 1,280 نيوتن متر
التسارع من 0 إلى 100 كم /الساعة: 2.5 ثانية.
في المرتبة الثانية  بوجاتي تشيرون سوبر سبورت
تم الاعتماد في هذا الطراز من بوجاتي على محرك شينتوديتشي الجديد كليا وذلك بسبب بلوغ سرعة خيالية وهي 490 كم /الساعة وهذا جعلها في المرتبة الثانية في قائمتنا كثاني أسرع سيارة في العالم. مع العلم أنه لا يوجد سوى 30 نسخة فقط من سيارة بوجاتي سوبر سبورت في العالم،
أهم تفاصيل محرك شينتوديتشي العملاق:المحرك شينتوديتشي : رباعي التيربو، سعة 8.0 لتر
القوة الحصانية: 1,578 حصان
عزم الدوران: 1,180 نيوتن متر
التسارع يأتي من 0 – 100 كم في الساعة: 2.6 ثانية.
في المرتبة الثالثة: كوينيجسيج أجيرا آر إسحققت سيارة كوينيجسيج أجيرا آر إس سرعة رهيبة وصلت إلى 447 كم /الساعة، كما انه تم تزويد السيارة بنظام مكابح خاص لكي يمنحها القدرة على التوقف النهائي من سرعة 400 كم /الساعة خلال 36.44 ثانية فقط. ولنزيدكم علما أنه لم يتم صناعة سوى 25 نسخة من أجيرا آر إس.
أهم مواصفات محرك كوينيجسيج أجيرا آر إس
المحرك: مزدوج التيربو، سعة 5.0 لتر
القوة الحصانية: 1,341 حصان
عزم الدوران: 1,160 نيوتن متر
التسارع يكون من 0 – 100 كم في الساعة: 2.6 ثانية.
وتعد هذه السيارة ثالث أسرع سيارة في العالم.
في المرتبة الرابعة: هينيسي فينوم جي تي. تمكنت سيارة هينسي البريطانية من تحقيق رقم قياسي كبير عام 2014 عندما وصلت إلى سرعة السيارة إلى 434 كم /الساعة، وفي تلك الفترة حصلت هينيسي على لقب أسرع سيارة في العالم في ذلك الوقت، وذلك بفضل التعديلات الرائعة التي حصلت عليها وخاصة التعديلات على محركها الجبار.
مواصفات هينيسي فينوم جي تي
نوع المحرك: محرك مزدوج التيربو، سعة 7.0 لتر
القوة الحصانية: 1,244 حصان
عزم الدوران: 1,155 نيوتن متر
التسارع يكون من 0 – 100 كم في الساعة: 2.7 ثانية.
وهي رابع أسرع سيارة.

في المرتبة الخامسة: بوغاتي فيرون سوبر سبورت
حققت سيارة بوغاتي عام 2010 رقما قياسياً مذهلاً وذلك بسبب بلوغها سرعة 430 كم في الساعة لتحتل المرتبة الخامسة في قائمة أسرع سيارة.
ومن أبرز وأهم مواصفات محرك بوغاتي فيرون سوبر سبورت
المحرك: رباعي التيربو، سعة 8.0 لتر
القوة الحصانية: 1,184 حصان
عزم الدوران: 1,106 نيوتن متر
التسارع يكون من 0 – 100 كم في الساعة: 2.6 ثانية.

أبطأ 5 سيارات في العالم

في المرتبة الأولى بيل بي 50.
هي سيارة إنجليزية المنشأ  صنعت بين عامي 1960 و1965. صممت لسيارة بيل لتحمل شخصا واحداً فقط. وتستخدم غالبا في المدينة والتي تعد أبطأ  سيارة في العالم
بعض مواصفات سيارة بيل بي 50:
طولها 1370 سم وعرضها 1040 سم، لديها بثلاث عجلات فقط، عجلة في الخلف وعجلتان في الأمام، ومحرك بقوة 49 سي سي ، وقوة عزم المحرك 4 أحصنة يعطي سرعة تبلغ 61 كلم في الساعة واستهلاك الوقود 20 ليتر لكل مسافة 100 ميل، ويوجد بها فقط ثلاث سرعات، لا سيما وأنها بدون امكانية العودة للخلف.
في المرتبة الثانية أكسيام كوبيه
تقد الشركة الفرنسية، سيارة اكسيام كوبيه، والتي تعد من أحدث السيارات لديها، فهي تحتوي على مقعدين فقط، وهي تناسب شريحة المراهقين  الصغار في العمر، حيث أن سيارة اكسيام تعد أقل خطورة للمراهقين من الدراجات النارية، لا سيما وأنها تتميز بأنها تعمل بمحرك ديزل 400 سى سى، ومشغل اقراص مدمجة.
مواصفات محرك سيارة اكسيام كوبيه:
يعمل محرك السيارة على الديزل.
محرك 2 سلندر.
قوة المحرك  5.6 حصان.
سرعتها القصوى 48 كم بالساعة.
في المرتبة الثالثة رينو تويزي
تشتهر سيارة رينو تويزي في التصميم الفريد، وتأتي سيارة تويزي مزودة بميزات مثل: المصابيح الأمامية بشكل هالوجين, وأيضا مقاعد خلفية قابلة للطي, وكمبيوتر لتوضيح المسافة و الوقود و سرعتها متوسطة.
مواصفات محرك رينو تويزي
تعمل السيارة الكهربائية التي تعتبر اصغر سيارة بالعالم بمحرك كهربائي فقط، يولد قوة 17 حصان، حيث أنه يمكنها قطع ما يقارب 100 كم في كل شحنة، حيث أن سرعتها القصوى تصل إلى 100 كم في الساعة، وتستغرق مدة 3.5 ساعة من أجل شحنها بالكامل.
في المرتبة الرابعة MIA electric
المصنفة ضمن فئة موديلات الفان الصغيرة بنظام الدفع الكهربائي فقط.
مواصفات محرك السيارة:
محرك كهربائي بقوة 9.7 كيلو واط (13 حصان) مع مجموعة بطاريات ليثيوم حديد فوسفات 8 كيلو وات في الساعة.
توفر مدى 90 كم ، وبسرعة قصوى تصل إلى 100 كم في  الساعة.
في المرتبة الخامسة تاتا نانو.
سيارة تاتا نانو،  تعد هذه السيارة من سيارات المدينة، بسبب صغر حجمها، حيث أنها ذات دفع خلفي ، وتتسع مقصورتها إلى أربعة ركاب، وهي من أكثر السيارات المطلوبة في الهند، طالما أنها تتميز أيضا في إقتصادها للوقود لدرجة كبيرة، حيث أنها تقطع مسافة 24 كم في الليتر.  حيث أنها عرضت أول مرة للبيع عام 2008 في نيودلهي في الهند.مواصفات محرك تاتا نانو
محرك السيارة يبلغ 623 سي سي.
– قوة المحرك 32 حصان و عدد لفاته 5250 لفة في الدقيقة.
ناقل الحركة أربعة سرعات عادية.
-السرعة النهائية 90 كيلو مترا في الساعة و القصوى 105 كم في الساعة.

أرخص سيارة في مصر

سيارة سوزوكي إسبريسو

حصلت سيارة سوزوكي إسبريسو والتي هي من فئة  الهاتشباك  لقب أرخص سيارة في سوق مصر بقيمة مالية وصلت إلى 229.9 ألف جنيه ، ووفقًا للقائمة السعرية  التي صدرت عن  الوكيل للعلامة التجارية سوزوكي.

أرخص سيارة في السعودية

سيارة ميتسوبيشي أتراج 2023،  هي سيارة سيدان صغيرة تتمتع بالكثير من المميزات  الداخلية والخارجية إضافة إلى السعر الرخيص ،والتي تعد ارخص سيارة في السعودية .
أما سعر أتراج في السعودية فيبدأ سعرها من 41400 ريال سعودي تقريباً ويصل سعرها إلى 46000 ريال سعودي.وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم من خلال موقع المحايد أسرع سيارة في العالم، كما أننا ذكرنا لكم أبطأ السيارات، بالإضافة إلى أرخص سيارة في مصر والسعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *