أسرع عشرة لاعبين في العالم.. المركز الأول مفاجأة

أسرع عشرة لاعبين في العالم.. المركز الأول مفاجأة

يتواجد في عالم كرة القدم في وقتنا الحالي العديد من اللاعبين أصحاب السرعات العالية جدا، وتسعى الفرق العالمية دائما لانتداب هؤلاء اللاعبين للاستفادة من سرعاتهم في الإرتداد الدفاعي أو الهجمات المرتدة.

 

و تتغير دائما سرعات اللاعبين في الإرتفاع و الانخفاض لعدة اسباب منها ارتفاع معدل اعمارهم أو الإصابات العضلة والكسور.

 

و نعرض لكم الأن أسرع عشرة لاعبين في العالم حاليا :

 

يأتي في المركز العاشر المدافع الأيسر صاحب ال 24 عام و لاعب الميلان ومنتخب فرنسا تيو هرنانديز بسرعة بلغة 32.3 كيلو متر في الساعة وهو المدافع الوحيد في القائمة وأيضا هو أسرع مدافع في العالم وأسرع لاعب في الدوري الإيطالي.

 

و تلاه في المركز التاسع المهاجم الصريح لاعب نادي أتلتيك بيلباو ومنتخب إسبانيا والبالغ من العمر 27 عام، إينياكي ويليامز بسرعة 32.7 كيلو متر في الساعة

 

و في المركز الثامن بسرعة 33 كيلو متر في الساعة وصاحب 21 عام، المهاجم الصريح لنادي بوروسيا دورتموند و منتخب النرويج آرلينج هالاند.

 

و جاء في المركز السابع كينغسيلي كومان الجناح الأيمن لنادي بايرن ميونخ و المنتخب الفرنسي والبالغ من العمر 25 عام، بسرعة 33.4 كيلو متر في الساعة، وهو أسرع لاعب في الدوري الألماني وثاني أسرع لاعب فرنسي.

 

و عقبه في المركز السادس الأسطورة البرتغالية و مهاجم نادي مانشيستر يونايتد و البالغ من العمر 37 عام، كريستيانو رونالدو وسرعته بلغة 33.6 كيلو متر في الساعة.

 

وفي المركز الخامس جاء الجناح الأيسر للمنتخب الإنجليزي و نادي مانشيستر سيتي والبالغ من العمر 27 عام، رحيم ستيرلينغ بسرعة بلغة 33.8 كيلو متر في الساعة، وهو أسرع لاعب إنجليزي.

 

أما عن المركز الرابع فجاء فيه المهاجم الصريح لنادي باريس سان جيرمان و المنتخب الفرنسي وصاحب الأصول الجزائرية ، و البالغ من العمر 23 عام، كيليان مبابي بسرعة 34.1 كيلو متر في الساعة، أسرع لاعب في الدوري الفرنسي.

 

و جاء الفرعون والملك المصري محمد صلاح في المركز الثالث، وهو الجناح الأيمن لمنتخب مصر و نادي ليفربول و البالغ من العمر 29 عام، بسرعة بلغة 34.4 كيلو متر في الساعة، وهو أسرع لاعب في الدوري الإنجليزي.

 

ويأتي في المركز الثاني لاعب نادي وولفرهامبتون واندررز السابق و المنتقل حديثا إلى نادي برشلونة ولاعب منتخب إسبانيا، و مركزه الجناح الأيمن والبالغ من العمر 26 عام، أداما تراوري بسرعة بلغة 34.7 كيلو متر في الساعة، وهو أسرع لاعب إسباني في العالم لهذا العام.

 

وفي مقدمة هذه القائمة أسرع لاعب في العالم المهاجم المنتقل حديثا إلى نادي برشلونة ولاعب أرسنال سابقا ولاعب منتخب الجابون والبالغ من العمر 32 عام، بيير أوباميانغ بسرعة بلغة 35،6 كيلو متر في الساعة.