أسرع هدف في تاريخ كرة القدم

أسرع هدف في تاريخ كرة القدم (The fastest goal in football history – Wikipedia)، يعتبر اللاعبين الذين يسجلون الأهداف من أكثر اللاعبين المشهورين في تاريخ العالم العربي، كما تعتبر لحظة تسجيل الأهداف من أجمل اللحظات وأكثرها انتشاراً في كرة القدم، فيمكن للاعب المحترف ذو مهارة عالية تسجيل هدف واحد فقط خلال ثوان قليلة للغاية، ومن الصعب ايضا معرفة أسرع هدف يمكن تسجيله في تاريخ كرة القدم، وذلك لتنوع كيفية حساب الزمن، لذا سنوافيكم عبر موقعنا تفاصيل كافية عن كرة القدم.

أسرع هدف في تاريخ كرة القدم

أسرع هدف في تاريخ كرة القدم

حدث أسرع هدف في تاريخ كرة القدم سنة 2004 خلال مباراة هواة بين نادي “Eastleigh Res” ونادي “Cowes Sports Res”، وتم الإعتراف بهذا الهدف بشكل رسمي من فريق اتحاد كرة القدم، حيث قام مارك بوروز بتسجيل أول هدف بعد 2.56 ثانية في المباراة من انطلاق صفارات الحكم، وفي بعض الأحيان اعتبر هدف نواف العابد السعودي هو أسرع هدف تم تسجيله في تاريخ العالم العربي، حيث قام بتسجيله عام 2009 على نادي الشعلة السعودية في مباراة كأس الأمير السعودي فيصل بن فهد خلال ثانيتين للفرق الأولمبية.

أفضل هدف في تاريخ كأس العالم

سمي أفضل هدف سجل في تاريخ كأس العالم بـ “هدف القرن”، حيث كانت جائزته من نصيب الهدف الذي سجله  دييجو مارادونا سنة 1986م ضد انجلترا، حيث قام دييجو مارادونا بتمرير الهدف من نصف ملعبه إلى مرمى الخصم، ويعد هذا الهدف من أروع الأهداف التي سجلها في التاريخ كله، قام الأرجنتيني الصغير بتلقى الكرة تحت ضغط المباراة، ومنع خصمه من الوصول إليه ببراعة، وهذا لم يقم به من أحد من اللاعبين سوى قلة قليلة. ويمكن مشاهدة الفيديو الخاص بهذا الهدف من هنا.

أسرع 10 أهداف دولية في تاريخ كرة القدم

نجحت الكثير من المنتخبات العالمية في تسجيل لقطات بارزة ومهمة للأهداف الدولية، حيث كان أبرزها يسجل مع بداية المباراة، كما شهدت بعض المنتخبات مجموعة من الأهداف التي سجلت بشكل سريع خلال المباراة، سنعرض لكم أسرع الأهداف في تاريخ كرة القدم:

  • قام اللاعب الألماني لوكاس بودولسكي بتسجيل أول أسرع هدف دولي في مرمى الإكوادور.
  • أحرز اللاعب بودولسكي أيضًا هدفاً دولياً في اليوم التاسع عشر من شهر مايو عام 2013 من المباراة الإكوادور الودية، حيث تم تسجيل أسرع هدف دولي في حوالي 6 ثوان من المباراة، كما قام اللاعب البلجيكي كريستيان بنتيكي بتسجيل الهدف الثاني من حيث السرعة في غضون 8.1 ثانية في جبل طارق من بداية المباراة.
  • قام اللاعبون دريس ميرتينزو وأكسيل فيتسيل وإيدين هازارد بتسجيل ثلاثة أهداف متتالية، مما أدى إلى فوز بلجيكا في المباراة بنتيجة 6-0.
  • قام ديفيد جواليتيري بتسجيل أسرع أول ثلاثة أهداف في انجلترا في غضون 8.3 ثانية عام 1994 في دوريات كأس العالم.
  • في عام 2019، سجل اللاعب أونوتشو أسرع رابع هدف خلال 9 ثوان في مرمى مصر، حيث انتهت مباراة هذا العام بفوز فريق “النسور الخضر” 1-0.
  • كان الهدف الخامس من أشهر الأهداف التي سجلها هاكان شوكور في عام 2002  في كوريا الجنوبية لمنتخب تركيا خلال 11 ثانية من المباراة.
  • كان سادس أسرع هدف في برازيليا، قام اللاعب دييجو سوزا بتسجيله خلال 12 ثانية في مرمى أستراليا عام 2017، حيث انتهت المباراة بنتيجة 4-0 لـفريق “السليساو”.
  • بينما أسرع سابع هدف كان نسائياً، قامت به اللاعبة أليكس مورجان، خلال منتخب أمريكا في عام 2016.
  • قام اللاعب الهندي إي إم فايجايان بتسجيل ثامن أسرع هدف دولي في باكستان في 12 ثانية في عام 1999، حيث كان نتيجتها 5-2 في عام 1999.
  • سجلت الهند عام 2017م بتسجيل أسرع تاسع هدف دولي بعد 12 ثانية في مرمى ميانمار في دوريات كأس العالم.
  • سجل اللاعب البرازيلي نيمار بعد الثانية الأربعة عشر هدفاً   لـ”السليساو” في مرمى هندوراس، وأخذ هذا الهدف المرتبة العاشرة من حيث السرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.