أسعار سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

استعد أصحاب شركة بي إم دبليو على تطوير الجيل الجديد من الفئة السابعة 2023 والتي تعتبر السيارة السيدان الأكثر فخامة والأكبر بين طرازات العلامة الألمانية.
حيث تعتبر بي ام دبليو هي المنافس الأساسي لسيارات مرسيدس منذ سبعنيات القرن الماضي وتستعد بي ام دبليو بظهور الفئة السابعة منها بشكل جديد وتطورات حديثة مليئة بالتقنيات لتصل نجاحاتها في الأسواق العالمية.

مواصفات سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة

فأول استعدتها في إمكانات السيارة هي توفير الراحة في المقاعد الخلفية وبالإضافة إلى قائد السيارة والراكب الأمامي لتقديم فخامة ومتعة مع الطراز الرياضي وينتظر بأن تنطلق الفئة السابعة طراز 2023 على منصة مشتركة مع سيارة i4 الحالية.
فحيث تدعم هذه المنصة عدد ضخم من المحركات 6 و8 سلندر مع توقعات ايقاف الاعتماد على محركات 12 سلندر بسبب قوانين الإنبعاثات الكربونية.
وكما يعتمد على محركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع الإعتماد على أنظمة الدفع الخلفي أو الرباعي.
و تنطلق الفئة السابعة في نوعها الجديد بسعر يبدأ من 90 ألف دولار أي ما يوازي 337,500 ريال سعودي قبل إضافة الضرائب، ويمكن بأن تصل الفئة السابعة في فئتها الأعلى إلى سعر 140 ألف دولار ما يعادل 525 ألف ريال سعودي للفئة الأعلى، وتستعد بي إم دبليو على طرح الفئة السابعة في صيف عام 2022 كطراز 2023.
وعلى الرغم أن بي إم دبليو سيطرت على لوحة العدادات القياسية لحمايتها من العدسات التجسسية ولكن أخر ظهور لها يكشف الكثير من ملامح المقصورة الداخلية الجديدة لطراز الفئة السابعة 2023.

ويوجد بداخل بي إم دبليو داخل مقصورة الفئة السابعة لعام 2023 شاشات منحنية مستوحاة من داخلية السيارات الكهربائية، فتزيد التوقعات حول انطلاق السيارة بناقل حركة جديد لا يشبه ناقل الحركة التقليدي، وأن تظهر المقصورة بشكل عام بمظهر بسيط مع أزرار لمسية وتقنيات تعمل بالأوامر الصوتية.
وكما اختبارات طراز بي إم دبليو الفئة السابعة 2023 على حلبة نوربورغرينغ الألمانية والذي تم الكشف عنها في نسخة اختبارية لها في شهر سبتمبر المقبل، فصرحت بأن بي إم دبليو الفئة السابعة الاختبارية سيتم الكشف عنها في معرض ميونيخ الدولي للسيارات، وتحافظ الشركة الألمانية على تفاصيل وأسرار السيارة.

ويتوقع الكثير من الناس اختلافات جوهرية عن النسخة الاختبارية التي سيتم الكشف عنها في شهر سبتمبر المقبل، وتذكر التقارير أن بي إم دبليو الفئة السابعة الاختبارية ستكون أول سيارة للعلامة يتم إنتاجها على منصة Neue Klasse التي ستقدم عدد كبير من خيارات المحركات سواء البنزين أو الديزل وكذلك الهجينة والكهربائية كليًا مع طرازات قادرة على الإنطلاق بخلايا وقود هيدروجينية.
وبالنسبة لتطوير الواجهة الأمامية وهي سيشمل شبك أمامي كبير ومصابيح أمامية منخفضة أكثر من الطراز الحالي، والواجهة الخلفية ستميز بنظام عادم رباعي بالإضافة لنقل لوحة السيارات من الصندوق إلى المصد.
وكما ستوفر  محركات بستة وثمانية اسطوانات مع آخر هجين بالقابس.
وتظهر بي إم دبليو الفئة السابعة في إصدارها الخاص بلونين الأول فضي والثاني مارون وهو ما يقدم اندماج أنيق يزيد من جمال الشكل والتصميم الخارجي للسيارة.
وسوف تنطلق في السرعة بقوة 576 حصان مع عزم دوران أقصى 849 نيوتن/متر، وذلك بفضل محرك 12 سلندر بسعة 6.0 لتر، وتنطلق من الثبات وحتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.8 ثانية.
ويبدأ سعر هذا النوع من بي إم دبليو الفئة السابعة من 400 ألف دولار أمريكي وهو ما يوازي تقريبًا مليون ونصف ريال سعودي.
ويذكر أن يبدأ إنتاج بي ام دبليو الفئة السابعة في جيلها الجديد خلال شهر يوليو من عام 2022 و يعني ذلك بأن السيارة قد تظهر قبل الطرح في نهاية العام الجاري أو في بداية العام المقبل على أكثر تقدير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.