أسعار سيارة مازادا Mazda CX-60

أسعار سيارة مازادا Mazda CX-60

سيارة Mazda CX-60 الجديدة هي سيارة دفع رباعي جديدة مهمة للشركة اليابانية وكما تنتشر مجموعتها، وتعتبر خطوة تغيير من جانب فلسفة التصميم، وتحديد المواقع والمهم في ذلك أنها تعمل بالطاقة الكهربائية مما يجعلها صديقة للبيئة.

مواصفات سيارة مازادا Mazda CX-60

حيث حصلت سيارة مازدا CX-60 على قمة التشكيلة الأوروبية للعلامة التجارية، فهي قدمت أول مجموعة نقل حركة هجينة من Mazda، وبجانب أيضًا محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي في علبة التروس الجديدة ذات القابض ثماني السرعات لتستطيع إنتاج مزيج مشترك من الطاقة يصل إلى 323 حصانًا و 369 رطلًا قدمًا من عزم الدوران، وهذا جعلها السيارة الأقوى ما بين سيارة على الطرق حتى الآن.
وفي الوقت ذاته، توفرت بطاريتها 17.8 كيلو وات في الساعة، ونطاق قيادة بدون محرك يشمل 37 ميلًا، كل هذه الأرقام تتراكم بشكل إيجابي ضد منافسيها وهم Volvo XC60 Recharge و BMW X3 xDrive40e.
وينتشر التوقعات حول أنها سوف تحصل مجموعة نقل الحركة CX-60 PHEV التي لا علاقة لها تمامًا بتلك التي شاهدت في الشريك الاستراتيجي تويوتا RAV4 PHEV، كما تبلغ سرعتها من 0 حتى 62 ميل في الساعة خلال 5.8 ثانية وتظهر 33 جم / كم فقط من ثاني أكسيد الكربون في دورة WLTP المركبة.
وتسيطر السيارة الهجينة على ثلثي المبيعات الأوروبية كما انتشر في الآونة الأخيرة وسوف يتم إضافة زوج من خيارات المحرك ذات الست أسطوانات الهجين المعتدل 48 فولت.
ويسيطر النوع الجديد على قمة منصة دفع خلفي أصلية جديدة بسبب إمكانياته الجديدة والمفيدة بشكل كبير، وكما يوضح تصميمها تقول مازدا إنه يسمح بتحسين التوازن الديناميكي (كما أثبتته MX-5) وانتشار التحسينات بشكل كبير مما سيتم استخدامها لأربعة ط رز جديدة خلال قدوم عام   2025، وفي ذلك ثلاثة صفوفًا من CX-80 وسيارات الدفع الرباعي الأوسع CX-70 و CX-90 لسوق الولايات المتحدة.
وكما كان التزام Mazda بالجاذبية الديناميكية لنماذجها السائدة يعتبر عامل قوي في تطوير الهندسة المعمارية، وبالإضافة إلى تحسين توزيع الوزن وكما تم تزويدها بنظام تعليق خلفي مزدوج الترقوة أمامي ومتعدد الوصلات، فتعتبر مجهزة بشكل قياسي بوظيفة التحكم في الموقف الحركية الجديدة ، وكما هو مستخدم في Mazda MX-5، وكما تعزز الإنعطاف بشكل أكثر أنبساطًا وإنعطافًا أكثر حدة من خلال قوة الكبح المتفاوتة لكل عجلة.

سعر السيارة

وتوجد سيارة مازدا CX-60 موديل 2022 للطلب قبل بدء عمليات التسليم في الخريف، وكما يبلغ سعرها 43.950 جنيه إسترليني في طراز الفئة الأولى، و 46700 جنيه إسترليني في طراز Homura متوسط الدرجة، و48.050 جنيه إسترليني لطراز Takumi الأقوى.