أسعار ومواصفات سيارات ستروين C4 موديل 2022

طرحت شركة سيتروين موخرا السيارة سيتروين Citroen C4 وهي سيارة تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض العائلية 7 مقاعد والتي تتميز بارتفاعها عن الأرض .

سيارة ستروين الجديدة تأتي بطول 436 متر ، وعرض 1.83 متر وارتفاع 1.59 متر ، قاعدة عجلات بطول 1.67 متر ، ومساحة تخزين خلفية تتسع 380 لترا ، وعجلات رياضية قياس 16 و 18 بوصة .

 مميزاتها

حيث تستخدم السيارة أحدث لغة تصميمية من ستروين الفرنسية بمقدمة هجومية مرسومة بشكل إحترافي جدآ مع فتحات تهوية عديدة، كما أن تصميم السيارة مختلفة جدآ بشكل الكشافات الخلفية والسبويلر والسقف المائل .

أهم ما يميز السيارة هو تصميمها الجانبي ، حيث تأتي السيارة بتصميم كوبيه رباعي الأبواب، حيث نجد السقف مائل بشكل كبير والزجاج الخلفي أقرب للسيارات ال Liftback عن السيارات الكروس اوفر ، كما نجد رفارف وأجزاء سوداء اللون كعادة تصاميم ستروين .

بالنسبة للتصميم الداخلي فهو عصري جداً ومتميز بشكل كبير جداً، حيث نجد الشاشة الوسطية بتصميم غير تقليدي إطلاقاً أسفلها فتحات التكييف مع شاشة عدادات كبيرة تملأ المكان المتواجد خلف الطارة ، هذا بالإضافة إلي الكوسنول الوسطي الرافي والملئ بالتقنيات الحديثة .

سيارة C4 تأتي مبتية علي قاعدة عجلات Emp1 هي نفسها المستخدمة في سيارات عديدة منها دي اس 3 كروس باك واوبل موكا وبيجو 2008 ،ودخلت سيارة C4 اختيارات الأمان الأوروبية، وحققت السيارة 4 نجوم في تلك الاختبارات .

 مواصفات سيارات ستروين C4 موديل 2022

– 3 سلندر 1200 سي سي تيربو

– قوم 155 حصان

– عزم دورات 240 نيوتن. متر

– فتيس AlSlN أوتوماتيك 8 نقلات

– تسارع من 5 ل 100 كم في 8.2 ثانية

– نظام جر أمامي

– سعة خزان البنزين 50 لتر

– ارتفاع عن الأرض 1.5 سم

– سعة الشنطة الخلفية 280 لتر

هذه هي مواصفات التي تقدم بها سيارة Citroen C4 الاسواق المصرية، حيث نجد محرك Purr Tech من المجموعة الفرنسيّةِ وهو حالياً تعتبر أقوي محرك 3 سلندر في السوق المصري ، كما تقدم بنظام تعليق أمامي ماكفيرسون سترات وخلفي مالتي لينك .

تم تقديم السيارة بفئتين من التجهيزات في السوق المصري، وتأتي السيارة بتجهيزات عديدة أبرزها شاشة وسطية 10 بوصة مع شاشة عدادات Digital بمقاس 5 بوصة وال Head-Up Display المتميزة بالإضافة الي مكيف هواء Dual-zone وفتحة سقف بانوراما وكراسي كهربائيه تدعم التسخين والقطنية والتديلك .

كما تاتي السيارة بكاميرا امامية وكاميرا خلفية وجنوط 17 بوصة ، وتأتي بنظام التشغيل والدخول بدون مفتاح ، كما تاتي بحساسات للأضافة مع إضاءة LED ومرايا جانبية قابلة للطي مرايا داخلية ذاتية التعتيم .

بالنسبة لوسائل الأمان فالسيارة تقدم بعد و 6 وسائد هوائية بالإضافة الي أنظمة الأمان ABS و EBD و BA ونظام الثبات الالكتروني ونظام الثبات علي المرتفعات ومستشعر قياس ضغط الاطارات ونظام مراقبة التقاط العمياء ونظام التحكم في الفرامل علي المتعطفات ونظام تنبية السائق عند التعب .

 سعر سيارات ستروين C4 موديل 2022

يتم تقديم ستروين C4 الجديدة في السوق المصري من خلال فئتين ، وتاتي السيارة بضمان يصل الي 5 سنوات أو 150 ألف كم .

– الفئة الأولىFeel بسعر 410 الف جنية.

– الفئة الثانية Shine بسعر 460 ألف جنية .

عيوب سيارات ستروين C4 موديل 2022

ومن أبرز العيوب الشائعه في السيارة ستروين C4 هي كثرة الأعطال في مبدل السرعة وخصوصاً في حال كان اوتوماتيكي ، المقصورة الداخلية لستروين C4 تتميز للفئة وبناء علي طلب المستخدم ، حيث أن هذه الإضافات تزيد من تكلفة السيارة .

الجمارك

تبلغ جمارك السيارة سيتروين C4 موديل 2016 وارد الخليج ، نحو 86 جنية حيث تخضع السيارة لجمارك 59 ألف جنية وضرائب مبيعات 22 ألف جنية ورسم تنمية 5 آلاف جنيه .

والسيارة سعة 1600 سي سي ويتراوح سعرها في الإمارات من 74 الف درهم إلي 78 ألف درهم ، فيما يصل سعرها في مصر إلي 218 ألف جنية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.