“يحدث الآن” حقيقة ظهور أسماك القرش بساحل البحر المتوسط 2023

“يحدث الآن” حقيقة ظهور أسماك القرش بساحل البحر المتوسط 2023
أسماك القرش

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لظهور أسماك القرش على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ولكنها كانت صغيرة الحجم بكميات كبيرة، مما تسبب في حالة ذعر بين المواطنين.

كما أن هناك عائلات اتخذت قرار بعدم الذهاب إلى المصايف؛ خوفا من هجمات اسماك القرش خاصة بعد حادثة السائح الروسي في محافظة الغردقة.

والآن سنعرف الحقيقة الكاملة وراء ظهور صغار القرش بهذه الكميات الكبيرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ظهور أسماك القرش بساحل المتوسط

الحقيقة الكاملة وراء ظهور أسماك القرش على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

في بداية الشهر الحالي، تداولت وسائل الإعلام اخبار حول حادثة سائح روسي لقي مصرعه أثناء هجوم سمك القرش عليه، مما أثار حالة من الرعب في نفوس السائحين الأجانب والمصرين.

وبعدها اصبح الأمر حديث الإعلام بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الساعات الماضية ظهرت صورا و”فيديوهات” توضح ظهور كميات كبيرة من سمك القرش الصغير اصطادها الصيادين.

مما فتح مجالا للقيل والقال من بعض رواد وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن كشف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في محافظة الإسكندرية، الحقيقة الكاملة وراء تداول هذه الصور.

موضحا أن هذه الصور تم التقاطها بواسطة مجموعة من الصيادين تزامنَا مع موسم التزاوج لأسماك القرش، مطمئنَا قلوب المواطنين والسائحين بأن هذه الأسماك تعيش في المياه العميقة ولا تقترب من الشاطئ.

ونحن الآن في بداية موسم فصل الصيف، وفي هذا التوقيت يتجه المصريون لقضاء العطلة الصيفية على سواحل البحر الأبيض والأحمر، وذلك بداية من شهر يونيو الجاري حتى نهاية شهر أغسطس.

وتتميز هذه الفترة من كل عام على الأراضي المصرية بالمناخ المعتدل، كما تتميز بمصر بالشواطئ الجميلة والتي يتم تجهيزها لأستقبال المصيفين.

وفي خلال التطويرات المعمارية والإصلاحات، شهدت السواحل الشمالية الغربية في مصر إقبالا من السائحين والمصيفين مما احدث تدفق استثمارات ضخمة؛ بسبب إزالة الألغام وإنشاء الطرق والمحاور لربطها بالعاصمة وسهولة الحركة والسفر.

هل يوجد سمك قرش في الإسكندرية؟

أسماك القرش
أسماك القرش

أكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في تصريح له ل CNN.

استحالة تواجد أسماك القرش على شواطئ البحر الأبيض المتوسط؛ والسبب أن طبيعة الشواطئ في محافظة الإسكندرية لا تناسب صغار سمك القرش.

وذلك لأنها تعيش في مياه شديدة الملوحة، وعندما تكبر تهاجر إلى المحيطات، وأكد أن لا خوف على المصيفين من الذهاب إلى شواطي ساحل البحر الأبيض المتوسط.

شهدت مصر نمو في أستقبال أعداد كبيرة من السياح، حيث تم استقبال أكثر من 1.35 مليون سائح  في شهر أبريل فقط هذا العام، مما يجعله رقما قياسيا في تاريخ السياحة المصرية، كما استعدت الحكومة لاستقبال حوالي 15 مليون سائح خلال هذه السنة.

وحذر “عبد الرازق” من التجاوزات التي تتم من قبل الصيادين، على سبيل المثال لا الحصر إلقاء المخلفات والقمامة في مياه البحر؛ مما يثير الغريزة الهجومية لأسماك القرش.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *