أسهم شركة المصانع الكبرى للتعدين ترتفع إلى النسبة القصوى في تعاملات اليوم

شركة المصانع الكبرى للتعدين، ارتفعت أسهم شركة المصانع الكبرى للتعدين “أماك” بالنسبة القصوى 30%، عند سعر 18.9 ريال متصدرًا ن أسهم السوق السعودية مع بدء التداول على رأسهم الشركة في جلسة اليوم الثلاثاء.

وبلغت قيمة التداولات على رأسهم شركات المصانع الكبرى للتعدين نحو 92.95 مليون ريال عبر التداول على نحو 1.14 مليون سهم. 

وفي تلك الأثناء ارتفع المؤشر الرئيسي للسوق “تاسي” 0.01% عند مستوى 13065.87 نقطة مسجلًا قيمة نحو 2.46 مليار ريال عبر التداول على 59.45 مليون سهم.

وشهد سوق الأسهم السعودية الرئيسية إدراج أسهم شركة المصانع الكبرى للتعدين “أماك” برمز تداول (1322) وبالرمز الدولي (sa15hg50kl10).

وبحسب بيان سابق لتداول السعودية فإن حدود التذبذب السعودية اليومية ستكون 30 %، ارتفاعًا وانخفاضًا مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعًا وانخفاضًا.

وسيتم تطبيق تلك الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج مبينة أنه ابتداءًا من اليوم الرابع للتداول سيتم إعداد ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية (-او+10%) وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وأعلنت شركة مركز إيداع للأوراق المالية “إيداع” عن إضافة الأوراق المالية المكتتب بها في شركة المصانع الكبرى للتعدين إلى حسابات المركز للمساهمين المستحقين اعتبارًا من يوم 27 مارس.

وكانت شركة الراجحي المالية قد أعلنت في وقت سابق عن انتهاء عملية الاكتتاب في 30%، من رأس مال شركة المصانع الكبرى للتعدين البالغ 660 مليون ريال لاكتتاب العام وتغطية اكتتاب الأفراد يمعدل (10.6) مرة فيما بلغت تغطية المؤسسات 73.6 مرة.

وأشارت إلى أن حدود التذبذب السعودية اليومية ستكون (- أو + 30% ) مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند (- أو +10%).

حيث كانت أرقام الاكتتاب للأفراد قد بدأت في يوم 9 مارس 2022 وانتهت في 11 مارس باكتتابهم في الأسهم المخصصة لتلك الشريحة البالغ عددها 5.94 مليون سهم بنسبة 30% من إجمالي الأسهم المطروحة بسعر 63 ريال للسهم الواحد.

وتم تخصيص أربعة أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب وتخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها بنسبة تخصيص تبلغ 70% منها للمؤسسات المشاركة و 30% للأفراد.

وكذلك من جانبها أعربت شركة الراجحي المالية بصفتها المستشار المالي ومدير سجل المؤسسات ومتعهد التغطية في الطرح لشركة أماك عن شكرها وتقديرها للسوق المالية السعودية لإتمام عملية الاكتتاب .

كما أعربت عن شكرها لشركة المصانع الكبرى للتعدين لاختيار شركة الراجحي لإدارة هذا الاكتتاب الذي يعد الأبرز في السوق المالية السعودية كأول إدراج في قطاع التعدين منذ إدراج شركة التعدين العربية السعودية “معادن”.

كما وجهت الشركة الشكر لكافة الجهات الحكومية وهيئة السوق المالية وتداول السعودية وشركة الراجحي وكافة المكتتبين من مؤسسات وأفراد على ثقتهم الغالية ب”أماك” وبالقيمة الاستثمارية لها والفرص الواعدة أمامها وخططها الاستراتيجية التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي رسمي دورًا لقطاع التعدين لتسهم بشكل كبير في الاقتصاد الوطني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.