أشهر الدول السياحية في العالم
الدول السياحية

إن كنت تخطط لقضاء عطلتك في الخارج وتفكر في أي دولة ستقضيها، إليك أهم خمس دول سياحية في العالم.

أكثر الدول السياحية التي تجذب سياح في العالم

عندما نتكلم عن السياحة فبالطبع سنجد نفسنا نتكلم عن أشهر دولة من الدول السياحية وهي فرنسا. دولة فرنسا حسب إحصائيات عامنا هذا فهي الدولة الأولى سياحيًا بنسبة جذب سياحي تصل إلى 82 مليون وسبعمائة ألف سائح. وسنجد الولايات المتحدة الأمريكية تليها كثاني أشهر الدول السيا

حية بنسبة 76 مليون وأربعمائة وسعبة آلاف سائح. ثم تليهم أسبانيا بأكثر من 75 مليون سائح ثم الصين بأكثر من 59 مليون سائح. والدولة الخامسة سياحيًا هي إيطاليا بـ52 مليون وثلاثة مئة وإثنان وسبعون سائح. وبالطبع تتسع تلك القائمة للعديد والعديد من البلاد ذو كثافة سياحية كبيرة ولكن الدول السابقة هي ذو الخمسة مراكز الأولى.

دولة فرنسا

تتبادر مدينة باريس عاصمة الجمال في اذهاننا عند ذكر دولة فرنسا. وبالفعل تعج مدينة باريس بالعديد من الأماكن السياحية المدهشة. فإن كنت تنوي زيارة باريس فيجب أن تذهب إلى زيارة برج ايڨل وشارع الشانزليزية وقوس النصر الذي يوجد في بدايته. كما هناك ميدان الكونكورد والحي اللاتيني وباريس ديزني لاند والعديد من القصور والحدائق والكنائس والمتاحف المبهرة. وبالطبع ليست باريس فقط المدينة الجميلة بل هناك العديد من المدن الآخرى الرائعة مثل مدينة ستراسبورغ. وعند زيارتك تلك المدينة تأكد من الذهاب إلى مواقعها السياحية الخاصة بفترة الإمبراطورية الرومانية. والتمشية في الشوارع ذو العمائر الرائعة كما يجب عليك زيارة كاتدرائية ستراسبورغ. وبعض الأماكن الآخرى بها مثل ساحة غوتنبيرغ وحدائق اورانجري ومتحف ستراسبورغ التاريخي العريق ومتحف الشوكولاتة ومتحف الفن الحديث. كما يوجد مدن آخرى مثل شامونيه وانسي وكان ونيس وكولمار.

الولايات المتحدة الأمريكية

تعد أمريكا من أكبر دول العالم، وتحتوي على العديد من المدن والولايات الساحرة التي تجعلك تقع في حبها. وأكثر تلك المدن هي مدينة أورلاندو التي تضم عالم والت ديزني المعروف ومملكة ديزني للحيوانات. كما تضم مملكة السحر وعالم البحار الخاص بأورلاندو واستوديهات التابعة لديزني هوليوود وعين أورلاندو. وأيضًا مدينة سان فرانسيسكو المشهورة والتي يجب عليك زيارة جسر البوابة والحي الصيني بها. ومدينة سان دييغو التي تحتوي على المدينة القديمة وقرية الميناء وكورنادو والشواطئ وجاسلام وحديقة حيوانات سان دييغو. وأيضًا العديد من المدن الآخرى مثل نيويورك وواشنطن وشيكاغو وميامي وفيلادلفيا ولوس انجلوس.

دولة أسبانيا

وبها مدن كثيرة جاذبة للسياح كبرشلونة والتي يجب عليك زيارة شارع لا رامبلا وحديقة جويل وساحة كاتالونيا والحي القوطي بها. وأخرى مثل إشبيلية وملقا وغرناطة وجزر الكناري. وبالطبع مدريد والتي يجب عليك الذهاب إلى متاحفها كمتحف ديل برادو ورينا صوفيا والقصر الملكي وحدائق ساباتبنكي. وأيضًا ملاهي وارنر بروس مدريد وحديقة ريتيرو.

دولة الصين

تحتوي على بكين التي يجب عليك الذهاب إليها لرؤية سور الصين العظيم والمدينة المحرمة ومعبد السماء وحديقة بيهاي والقصر الصيني. وشينغاي التي تحتوي على منطقة بوند وبرج لؤلؤة الشرق وديزني لاند شينغاي ومتحف شينغاي وشارع نانجين وحديقة يو يوان. كما توجد العديد من المدن الرائعة في الصين التي يجب عليك زيارتها والسير في شوارعها مثل هونج كونج وكوانزو.

دولة إيطاليا

الآن تأتي روما في أذهاننا فالتأكيد إن كنت ستذهب إلى إيطاليا عليك بزيارة روما. ومن أهم الأماكن بها السلالم الإسبانية ومدرج كولوسيوم والبانثيون وساحة نافونا ونافورة تريفي ومتحف بورغيزي والمنتدى الروماني وكنيسة سانت ماريا. كما أن هناك مدينة فلورنسا والتي يوجد بها متحف اوفيزي غاليري وكاتدرائية فلورنسا وساحة ديلارحكم وقصر بيتي. ومدينة فينيسيا التي يطلق عليها البندقية والتي يوجد بها جسر ريالتو وقبة بلانيتاريو دي ميلانو ومتحف كوربر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *