أشهر مطاعم وجبات سريعة في السعودية

أشهر مطاعم وجبات سريعة في السعودية
مطاعم وجبات سريعة

يُعد وجود مطاعم وجبات سريعة في السعودية أكثر ما يجذب المواطنين، وعلى الرغم من قوة المنافسة إلا أن الكثير من المطاعم السعودية سطعت لتنافس كل المطاعم العالمية، وكسبت ثقة المواطنين، لأنها أثبتت جدارتها.

مطاعم وجبات سريعة
مطاعم وجبات سريعة

أشهر مطاعم وجبات سريعة بالسعودية 

هناك مطاعم وجبات سريعة في السعودية تقدم خيارات تتناسب مع جميع الأذواق، دعنا نستكشف المزيد من المعلومات حول هذه المطاعم.

مطعم البيك

وهو يندرج تحت أهم مطاعم وجبات سريعة في السعودية، وأكثرهم انتشاراً ، وشعبية.

ويعتبر من المطاعم التي يفضلها المعتمرين، والحجاج، وزوار المملكة السعودية من مختلف أنحاء العالم، لأنه يقدم طعام مذاقه مميز، وبأسعار تنافسية تناسب جميع المقيمين والمواطنين.

يمتلك حوالي ١٢٠ فرعاً في أرجاء المملكة العربية السعودية ومن أشهر الأطباق التي يقدمها مطعم البيك وجبة المسحب، وطبق البروست، ووجبة الجمبري والسمك الفيليه، وطبق دجاج البيك.

 

الطازج

هو واحد من أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في السعودية واعتماده الأساسي على تقديم الدجاج المشوي كوجبة أساسية للأكل، بالإضافة إلى المكملات المعروفة مثل المشروبات الغازية والبطاطس.

كودو

هو من أشهر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة بالسعودية ويبلغ عدد فروعه ٣٠٦ فرعاً في أنحاء المملكة العربية السعودية، والذي تأسس عام ١٩٨٨، ويحتوي المنيو الرئيسي على مجموعة من الأصناف مثل وجبات الأطفال، ووجبات الساندوتش، ومنيو الذواقة، ووجبات للإفطار، ومقبلات مختلفة، ومشروبات، وحلويات.

برغرايزر

يعد من أشهر المطاعم بالسعودية المتخصصة في البرغر، ويوجد له ٢٨ فرعاً في الرياض، وحقق المطعم أرباحاً كبيرة في فترة قصيرة وتم افتتاح أول فرع عام ٢٠٠٩ علي يد محمد الرويغ، وهو يحتل المرتبة الثالثة لأفضل مطاعم البرغر.

مايسترو بيتزا

يعد مطعم مايسترو بيتزا من مطاعم الوجبات السريعة بالسعودية المتخصصة بالبيتزا، وفروعه تخطت المائة، وتأسس المطعم عام ٢٠١٢م.

المنيو الرئيسي: بيتزا وجبة الأطفال، واطبخها في بيتك، واختيارات الشيف، والوصفات الأصلية، ومقبلات، وفطور، وحلويات، ومشروبات.

مطعم توم توم

يقدم مطعم توم توم وجبات سريعة ذات طابع صيني، مثل المعجنات المطبوخة على البخار، والأرز المقلي، والشوربة الحارة، ويتميز بديكوره الأنيق والحديث، ويقع في الطريق الدائري الغربي في الرياض، وهو مناسب للعائلات.

مطعم شيك آت

يقدم مطعم شيك آت الأكلات السريعة والمتنوعة مثل البرجر، والبطاطس، والسلطات، والمشروبات، ويتميز بخدمته السريعة وأجوائه العصرية.

هرفي

يعتبر واحد من أكبر سلسلة مطاعم بالشرق الأوسط ولهم أكثر من ٣٧٧ فرعاً داخل المملكة العربية السعودية.

منيو مطعم هرفي يحتوي على: وجبات هرفي، ووجبات الأطفال، بالإضافة إلي المشروبات، والساندوتشات، والطلبات الجانبية.

وتعتبر وجبة سوبر هرفي لحم من الوجبات المميزة والمختلفة من اللحوم، والدجاج، والأسماك.

كنتاكي

يعتبر كنتاكي من أشهر مطاعم الوجبات السريعة في جميع أنحاء العالم، وهو متخصص في تقديم الدجاج المقلي، والمنيو الرئيسي يحتوي على وجبات، وساندوتشات لشخص واحد، وساندوتشات ووجبات للمشاركة.

مطعم نيويورك كاب بيتزا

في مطعم نيويورك كاب بيتزا يتم تخمير جميع عجائن البيتزا التقليدية لمدة ٤٨ ساعة، وتخبز داخل أفران معينة، وأشهر الأكلات في المنيو بيتزا الترفل مع جبن الموزاريلا والسجق الطازج، وبيتزا فرو كيدز، ويقدم أيضا المقبلات، وهو مناسب للعائلات.

ماكدونالدز

يعد من أشهر مطاعم الوجبات السريعة في العالم، وتأسس عام ١٩٥٥ وتحتوي القائمة الرئيسية علي الأصناف التالية: برغر، وهابي ميل، ووجبات خفيفة، وماك التوفير،  وماك كافيه.

مطاعم وجبات سريعة
مطاعم وجبات سريعة

أسباب انتشار الوجبات السريعة بالسعودية

تعتبر الوجبات السريعة منتشرة بشكل واسع بالسعودية وخاصة بين الشباب والأطفال، وذلك لسرعة تحضيرها، وتقديم تجارب جديدة، ولطعمها اللذيذ، ولكن يجب الحد من تناول الوجبات السريعة لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، ودهون غير صحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *