أضعف ١٠ جيوش في العالم و يمكن احتلالها بسهولة بمساعدة أصدقائك

أضعف ١٠ جيوش في العالم و يمكن احتلالها بسهولة بمساعدة أصدقائك

تقرير:رضوي أشرف

يرتب مستوي الجيوش حول العالم سواء كان قوياً أو ضعيفاً من خلال تنوع الاسلحة المستخدمة وعدد القوى العاملة والجغرافيا والقدرات اللوجستية والموارد الطبيعية والاقتصاد بشكل عام، وعلى هذا الاساس فقد يتم الحكم عليه قوياً أو ضعيفاً وفي هذا التقرير  نرصد أضعف 10 جيوش في العالم ويمكن أحتلالها بسهوله .

جيوش

أضعف 10 جيوش في العالم

١-جيش تنزاينا
يعد من أضعف الجيوش في العالم، حيث إن الجيش التنزاني لا يمتلك سوى 30 دبابة و350 مدرعة و32 طائرة.

٢- جيش مدغشقر
ويلي بعد الجيش التنزاني في الضعف جيش دولة مدغشقر الذي لا يمتلك سوى 12 دبابة و103 عربات مدرعة و20 طائرة و8 قوارب بحرية.

٣-جيش ليتوانيا
إنه لا يمتلك أي دبابة ولكنه يمتلك 612 مدرعة و10 طائرات و12 قاربًا بحريًا، بينما يمتلك جيش دولة لاوس 55 دبابة و14 طائرة و36 قاربًا بحريًا دفاعيًا.

٤-جيش بنما
جاء جيش دولة بنما بعدم امتلاكه أي دبابة ولكنه يمتلك 65 مدرعة والمفارقة، بالإضافة إلي أن لديه 20 طائرة و20 قاربًا بحريًا ،وتبلغ  ميزانية الدفاع السنوية 145 مليون دولار.

٥- جيش الكاميرون

الجيش الكاميروني الذي لا يمتلك أي دبابة هو الآخر ولكنه يمتلك 100 مدرعة و30 طائرة و60 قاربًا بحريًا دفاعيًا.
٦-جيش كوستاريكا

تسجل كوستاريكا في القائمة لأنها لا تملك أي قوات مسلحة يمكن الحديث عنها، وأوضح من خلال الموقع أن جيشها متكون من مجموعة من الغربيين الأثرياء الذين يأتون إليها لتعلم اليوجا وتعليمها لغيرهم.

٧- جيش الفلبين

يحيط بها المخاطر من جميع الجهات بسبب القدرات الصينية التي تتنامي بها وإقامتهم لجزر صناعية بالقرب من حدودها المائية في بحر الصين الجنوبي إلا أن قوة تلك الدولة الجوية والبحرية عمرها يتجاوز 60 عاما.

٨-جيش منغوليا
يسجل الجيش المنغولي بأنه لا يمتلك أسطولاً بحرياً وليست في حاجة إليه، ولسوء حظها يأتي موقعها بين الصين وروسيا وهو ما يعنى أنها ليست في حاجة إلى جيش لأنه من غير الممكن أن تكون قادرة على هزيمة أي منهما بسبب انها من السهل أن تكون جزء من أي حرب تشتعل بين روسيا و الصين بسبب موقعها الجغرافي المتميز.

٩- جيش جمهورية افريقيا الوسطى

يبلغ عدد جنود جيش جمهورية أفريقيا الوسطي نحو 7 الاف جندي، ولا يمتلك أي أسطول بحري ولا أسلحة حديثة ،مما يمكن من سهل احتلاله بسهولة.

وتقدر ميزانية الدفاع السنوية لجيش افريقيا الوسطى نحو 18 مليون دولار.

١٠- جيش بوتان
يصل عدد جنود جيش بوتان نحو 7 الاف جندي وهذا العدد قليل جدا علي انه يستطيع أن يهزم جيش آخر ،كما لا يملك اي اسطول او طائرات حربية.

تبلغ ميزانية الدفاع السنوية لجيش بوتان نحو 10 مليون دولار.